الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تعرف على شروط قبول الطلاب للسكن بالمدينة الجامعية بالأزهر

المدينة الجامعية
المدينة الجامعية

أكد الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب أنه سيتم إعلان موعد تقديم الطلاب المستجدين للسكن بالمدينة الجامعية خلال أيام.

وأضاف أن من شروط التسكين في المدينة الجامعية هو الكشف الطبي لجميع الطلاب والذي يشتمل على تحليل المخدرات كما هو متبع في جميع الجامعات، بالإضافة إلى أخذ عينات عشوائية من الطلاب أثناء سكنهم بالمدينة أيضا، حيث إن سلبية عينة التحليل شرط للسكن.

 

كما أكدت جامعة الأزهر أن الحصول على لقاح فيروس كورونا شرط من شروط السكن في المدينة الجامعية، وليس شرطًا من شروط التسجيل الإلكتروني.

 

وأعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن التسكين بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات يسبقه بعض الإجراءات، منها:

 

1- قيام الطالب أو الطالبة بدفع رسوم المدينة باستخدام خدمة فوري على كود دفع: 6451.

 

2- دخول الطالب أوالطالبة على الرابط الالكتروني للتسجيل بالمدينة الجامعية ليجد ثلاث أوراق تشمل طلب التحاق بالمدن الجامعية، واستمارة الكشف الطبي، إضافة إلى إخطار السكن".

 

وأوضح الشربيني أنه في حال وجود بيانات غير مستكملة يتم استيفاؤها ثم طباعتها ووضعها فى ملف إضافة إلى إفادة تفيد بتلقيه جرعة أو جرعتي لقاح كورونا من الإدارة الطبية أو أي جهة أخرى تم تطعيمه فيها، ثم يتوجه الطالب أو الطالبة بعد ذلك إلى المدينة الجامعية بناء على المواعيد التي تم إعلانها مسبقًا، وبالنسبة إلى الطلاب المتقدمين للسكن الاقتصادي عليهم اتباع الخطوات نفسها.