الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نيابة عن السيسي.. رئيس الوزراء يشارك في مراسم جنازة الملكة إليزابيث

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

غادر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مطار القاهرة صباح اليوم، متوجهًا إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وتقديم واجب العزاء إلى حكومة المملكة المتحدة.

وفي سياق آخر، كان قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تتابع وترصد كل ما ينشر في وسائل الإعلام بشأن مستهدفات المؤتمر الاقتصادي، ونضع في اعتبارنا جميع الآراء التي تستهدف خروج المؤتمر بنتائج إيجابية لمصلحة بلدنا.

وأوضح خلال اجتماع مساء أمس، السبت، بحضور عدد من الوزراء لمتابعة إجراءات تنظيم المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن المؤتمر سيكون بمثابة فرصة لاستعراض ومناقشة التحديات في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن ثم الاتفاق على خريطة طريق للتعامل مع الملفات الاقتصادية.

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء يوم الخميس الماضي، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لاستعراض عدد من الملفات.


وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تطرق إلى استعراض أجندة اجتماع الجمعية العمومية لـ "صندوق مصر السيادي"، التي ستعقد بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف سعد: شهد الاجتماع أيضا عرض الأجندة المبدئية المقترحة ومحاور المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف بعقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وتمت الإشارة إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيكون بمثابة فرصة حقيقية للإجابة عن كل الأسئلة والملفات الاقتصادية المُثارة، وستحرص الحكومة في الوقت نفسه على الاستماع لرؤى الخبراء والمختصين في هذا الشأن.