الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أمريكا تشيد بزيارة السيسي لـ قطر وإنشاء لجان العفو الرئاسي

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

رحَّبت وزارة الخارجية الأمريكية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر، واللقاء الأخير مع أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالإضافة إلى قرارات العفو الرئاسي في مصر.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، أن كلا من مصر وقطر، تمثلان حليفا أساسيا للولايات المتحدة، ولعبتا دورا فاعلا في تسهيل السلام بالمنطقة، مؤكدة أنها تشجع زيادة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والشعبية بينهما.

الخارجية الأمريكية تشيد بقرار إنشاء لجنة للعفو الرئاسي في مصر

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن مصر شريك استراتيجي لـ الولايات المتحدة، ونتعاون معها على مجموعة من المصالح.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن القاهرة حققت تقدمًا واضحًا ومستمرًّا؛ من خلال إنشاء لجنة العفو الرئاسي، وتشكيل لجنة الحوار الوطني.

يشار إلى أن الرئيس السيسي توجه إلى دولة قطر، في زيارة استمرت يومين، شهدت بحث عدد من الملفات المهمة، والتعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارًا صحفيًا، مع وكالة الأنباء القطرية الرسمية، خلال زيارته الأولى إلى الدوحة، التقى خلالها بـ الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، وممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين.

وخلال حواره، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مجالات التعاون بين القاهرة والدوحة، تتضمن المشروعات الزراعية، التي تأتي في إطار التعامل مع الأزمة العالمية الحالية، في إمدادات سلاسل الحبوب والغذاء، مشيرًا في هذا الصدد، إلى اللقاء المهم مع رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة القطرية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.