الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

التنسيق
التنسيق

يتصدر رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 كافة المنصات البحثية العالمية منذ إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لرغبة الطلاب في تسجيل رغباتهم للإلتحاق بالكليات.

ونستعرض خلال هذا التقرير رابط تسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الثانوية الأزهرية في التنسيق وموعد تفعيل رابط التنسيق لطلاب المعاهد الأزهرية.

رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

يستطيع الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية تسجيل رغباتهم في التنسيق للتوزيع على الكليات الراغبين في الالتحاق بها لدراسة علومها، وذلك من خلال هذا الرابط (من هنا) عقب إدخال كافة البيانات اللازمة عن الطالب والمعهد الأزهري والتشعيب الدراسي.

يذكر أن نسبة النجاح العام في امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية بلغت 57.31% فيما بلغت نسبة النجاح في طلاب الشعبة الأدبى 50.97% ونسبة النجاح في طلاب الشعبة العلمية 68.55% فيما بلغت نسبة النجاح في شعبة العلوم الإسلامية 97.2% والتي تم إعلانها في شهر يوليو الماضي.

وكان قد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات الثانوي الأزهري قرابة 107 ألف و 443 طالب وطالبة منهم 65303 طالب في القسم الأدبي و 60024 طالب وطالبة في القسم العلمي.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الثانوية الأزهرية 2022

يستطيع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوي الأزهري 2021-2022 تسجيل رغباتهم في التنسيق عبر الموقع الإلكتروني بإتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر موقع التنسيق من خلال هذا الرابط من هنــــــــــــــــــــــــــــــا
  • اختيار أيقونة تنسيق الثانوي الأزهري.
  • تحديد التشعيب الدراسي.
  • كتابة بيانات الطالب الراغب في تسجيل رغباته بالتفصيل.
  • تدوين رقم جلوس الطالب والرقم السري.
  • تسجيل 75 رغبة للطالب في استمارة التنسيق.
  • يمكن للطالب الاستعانة بقائمة الكليات المتاحة له وفقا لبياناته.
  • الضغط على كلمة حفظ.

موعد تفعيل رابط التنسيق لطلاب المعاهد الأزهرية 2022

يتساءل أولياء الأمور عن موعد تفعيل رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 حيث من المتوقع أن يتم تفعيلة للطلاب خلال ساعات ليتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم في التنسيق للالتحاق بالكليات التي يرغبون في الدراسة بها، وذلك عقب الاعلان عن نتائج امتحانات الدور الثاني للطلاب الراسبين في امتحانات الدور الأول.