مصر 24
الجمعة 26 يونيو 2026 مـ 01:45 مـ 11 محرّم 1448 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سامر شقير: انهيار التحالف الأطلسي يفتح أبواب الفرص الذهبية للخليج سامر شقير: ارتفاع إنفاق المُستهلكين في السعودية يعكس نضجًا اقتصاديًّا متسارعًا سامر شقير يُقدِّم قراءة استراتيجية لارتفاع تاسي وفرص رؤية 2030 الواعدة سامر شقير: وقفة مايكل سايلور الاستراتيجية ونجاحات سهم سان ديسك دروس مُلهمة لاقتناص فرص تقنية من التَّردُّد إلى القيادة.. سامر شقير يشرح عقلية الفائزين في عصر AI كيف تستفيد من إفلاس سبيريت؟.. سامر شقير يُجيب برؤية استثمارية واضحة سامر شقير: المنطقة الشرقية السعودية تدخل سباق الوجهات السياحية العالمية باستثمارات قياسية سامر شقير: رؤية 2030 تتحوَّل إلى قوة اقتصادية تقود العالم سامر شقير: تحذيرات جيمي ديمون ”صافرة إنذار” تُعزِّز جاذبية السعودية كأكثر الملاذات الاستثمارية أمانًا في 2026 سامر شقير: كيف تحوَّلت رؤية 2030 إلى مغناطيس للاستثمارات العالمية؟ تهنئة بالخطوبة السعيدة.. ألف مبروك للعروسين «محمد وإسراء» سامر شقير: كيف تتحوَّل الخسائر العالمية إلى أرباح في الخليج؟

30% مقدما.. أبرز المعلومات عن نظام صرف الرواتب الجديد للموظفين

 صرف المرتبات
صرف المرتبات

أتاحت وزارة المالية 30% من راتب الموظف مقدمًا ببطاقات المرتبات «ميزة» لاستخدامها في المشتريات، ضمن نظام صرف الرواتب الجديد للموظفين، معلنة الانتهاء من تحويل بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة واستبدالها ببطاقات الدفع الوطنية المطورة «كروت ميزة» المؤمَّنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التي تتيح لهم خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، بنهاية يناير 2022.

«المالية»: وقف البطاقات الحالية بعد تشغيل بطاقات الدفع الوطنية «ميزة»

وأشارت المالية في بيان صادر عنها، إلى أنه لن يتم وقف البطاقات الحالية إلا بعد تشغيل بطاقات الدفع الوطنية «ميزة»، موضحة أن المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات بدأت في عام 2020، وتم تجاوز التحديات قبل الانطلاق الرسمي في فبراير 2021، مؤكدة على الانتهاء من تحويل نحو 4.3 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات «ميزة»، بنهاية شهر يناير عام 2022، بالتعاون مع بنوك: «مصر، والأهلي، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجاري الدولي»، والهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية، لافتًا إلى أنه لن يتم وقف البطاقات الحالية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلا بعد تشغيل بطاقات الدفع الوطنية «ميزة».

إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات «ميزة» مجانًا لمدة 6 أشهر

ونوهت الوزارة بأن بطاقات «ميزة»، تتمتع بعدد من المزايا، يأتي على رأسها خدمة «الراتب المقدم»، والتي تتيحها تلك البطاقات مجانًا، ولمدة 6 أشهر، يمكن للموظف من خلالها الاستفادة مما يقرب من 30% من قيمة الراتب، يمكن استخدامها في المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية، مشيرة إلى أن الخدمة لا تتيح السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنك، موضحًا أنه يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» في عملية الشراء من راتب الشهر التالى مباشرة، اعتبارًا من بدء تشغيل البطاقات، مؤكدة أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تستهدف توفير نحو 25% من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من 50% من زمن أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات.