الخميس 18 يوليو 2024 مـ 04:05 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين

خطر زيادة اللاجئين في مصر
خطر زيادة اللاجئين في مصر

اللاجئون في مصر، حذر الخبير الاقتصادي، هاني توفيق، من زيادة أعداد المهاجرين في مصر، مشيرًا إلى اقتراب نسبة المهجرين في مصر من 20%، وكاشفًا أن مصر أمام خطر تاريخي.

مصر تواجه خطرا تاريخيا

وقال هاني توفيق إن هناك خطرا تاريخيا يواجه مصر، بسبب زيادة اللاجئين، الأمر الذي يهدد بتغيير الهوية المصرية، مطالبًا بتقنين أوضاع المهاجرين إلى مصر من خلال الضرائب، أو ترحيلهم.

وقال الخبير الاقتصادي هاني توفيق في تحذيره من اللاجئين إلى مصر: "تحذير: عندما تقترب نسبة المهجرين الى مصر من الـ ٢٠٪، وبغض النظر عن مشاركتنا مواردنا المحدودة جدًا.. فنحن هنا أمام خطر تاريخى بمزاحمتنا، وبتغيير الهوية المصرية، وباختصار: إما ضرائب لتقنين تواجدهم، أو ترحيلهم."

مصر تستضيف لاجئين من 62 جنسية

جدير بالذكر أن مصر تستضيف لاجئين من 62 جنسية، وقدرت الحكومة المصرية عدد اللاجئين المتواجدين على أرض مصر بنحو 9 ملايين لاجئ، ما يشير إلى أن مصر تُعد من أكبر الدول استضافة للاجئين في العالم.

وتشير التقديرات الأولية لعدد اللاجئين في مصر يشير إلى وجود 9 ملايين مقيم ولاجئ، من حوالي 133 دولة، ويمثلون 8.7% من حجم السكان، البالغ عددهم نحو 110 ملايين نسمة، بحسب بيان الحكومة المصرية.


يذكر أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر تفاقمت بسبب زيادة أعداد المهاجرين واللاجئين لمصر، حيث تعالت الأصوات بترحيل عدد من اللاجئين غير النظاميين.

وأكد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن عدد اللاجئين المتزايد في مصر أصبح قنبلة موقوتة، ما دفع الحكومة بمطالبة اللاجئين بتوفيق أوضاعهم، وخاصة مع وجود العديد من اللاجئين غير النظاميين في مصر، ولم يتم حصرهم، لذا تتجه الحكومية المصرية إلى التدقيق في أعداد اللاجئين والمقيمين، وحصر ما يمكن أن تتحمله الدولة من خدمات مقدمة لهم.


و