الخميس 18 يوليو 2024 مـ 04:14 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

شروط مدارس التمريض بعد الشهادة الإعدادية 2024

مستندات التقديم بمدارس التمريض 2024
مستندات التقديم بمدارس التمريض 2024

تتعدد شروط مدارس التمريض بعد الشهادة الإعدادية 2024، حيث يقبل الكثيرون على الالتحاق بها في الفترة الحالية، كونها تعد أبرز بدائل الثانوية العامة، التي تضمن مستقبل للطلاب، حيث تتيح المدارس إمكانية عمل خريجوها بالمستشفيات المختلفة في جميع الأنحاء الجمهورية، بعد انتهاء فترة الدراسة، والحصول على الشهادة التي يتم منحها لهم.

كما أن الطلاب الذين يلتحقون بالمدارس تتوافر لهم مميزات عدة تساعدهم على التفوق، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، شروط مدارس التمريض، وأبرز الإجراءات الخاصة بها بعد الانتهاء من الشهادة الاعدادية.

مدارس التمريض 2024

 

شروط مدارس التمريض بعد الإعدادية 2024

 

تتمثل شروط مدارس التمريض 2024 فيمايلي:

- يشترط ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 15 سنة، ولا يزيد عن 18 عاما.

- ضرورة اجتياز الطالب الكشف الطبي والاختبارات الشخصية.

- أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية في نفس عام تنسيق الشهادة الإعدادية الحالي.

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- يجب أن تكون المتقدمة من الإناث غير متزوجة، ويشترط عدم زواجها أثناء سنوات الدراسة.

- أن يكون الطالب حسن مظهر والسلوك والسمعة بين أقرأنه، مع تقديم شهادة تفيد ذلك.

- بلغ تنسيق مدارس التمريض العام الماضي بمدارس التمريض 220 درجة، للطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة.

 

مستندات التقديم بمدارس التمريض 2024

 

تتعدد مستندات التقديم بمدارس التمريض 2024، حيث يتطلب تقديم التالي:

- عدد 6 صور شخصية للطالب.

- تقديم صورة بطاقة ولي الأمر.

- أصل الشهادة الإعدادية وعدد 3 صور ضوئية.

- اتمام باقي المستندات المطلوبة من ملفات وبيانات مختلفة.

التقديم بمدارس التمريض 2024

يجب أن يضع الطالب المتقدم لمدارس التمريض في اعتباره، أنه يتاح لجميع الطلاب الالتحاق بمدارس التمريض بعد الشهادة الإعدادية، بعد الحصول على المجموع الخاص بها، وتنظم وزارة الصحة والسكان عملية على الإشراف التعليمية وتحديد التنسيق، سواء بمدارس الثانوية الفنية للتمريض، أو بالمعاهد الفنية الصحية، وذلك للعمل على تأهيل كفاءات للعمل بالمستشفيات المختلفة، حيث تعتبر هذه المدارس نواة الالتحاق في الوقت الحالي انطلاقًا من هذا المنظور.