الثلاثاء 27 فبراير 2024 مـ 01:57 صـ 16 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

«teem».. منتج يتبع شركة «بيبسي» ويُباع على إنه مصري

منتج teem
منتج teem

"اصحى ليغفلوك".. كان التريند الأبرز خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أطلقت شركة "بيبسي" العالمية منتجًا جديدًا باسم مختلف ليتم تداوله في المحال، ولدى تجار الجملة على إنه منتج مصري.

وعلى الفور أدرك العديد أن منتج "teem" الذي أصدرته شركة "بيبسي"، يتبع لها، وتداول العديد من النشطاء، بوستات تحذيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتوعية الناس قبل شرائه.

من الجدير بالذكر، أن منتج "teem"، أصدرته شركة "بيبسي" منذ عدة أيام قليلة، وعلل البعض ذلك بأن المقاطعة قد تسببت في خسائر كبيرة لشركة بيبسي مما أجبرها على إصدار منتجات جديدة لتعويض هذه الخسائر.

ولم يدرك تجار الجملة وأصحاب المحال أن المنتج يتبع شركة "بيبسي" حتى تداول البعض الورقة المرفقة على زجاجة المنتج "teem" والتي كُتب فيها، "إنتاج شركة بيبسي".

ومنذ اندلاع الحرب بين فلسطين وإسرائيل، بدأ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في تدشين حملات مقاطعة منتجات تدعم إسرائيل، سواء عن طريق الإعلان المباشر بدعمها لهم أو الدعم غير المباشر، وفي السطور التالية نعرض لكم بعض منتجات المقاطعة.

منتجات تدعم إسرائي

عندما نتحدث عن منتجات المقاطعة فإن أول ما يخطر في أذهان المستهلكين، الشركات الأمريكية والأوروبية، وأغلب هذه الشركات منتجاتها متوافرة في جميع أنحاء العالم، ومن المنتجات التي تدعم إسرائيل: شركة بيبسيكو، لاروش بوزيه وجونسون أند جونسون، يونيليفر.

ما هي المنتجات التي لا تدعم إسرائيل؟

ويتساءل عدد كبير من المستهلكين عن المنتجات التي لا تدعم إسرائيل، وذلك بعد مقاطعة عدد كبير من الماركات العالمية التي قد تدعم الاحتلال الإسرائيلي، والمنتجات التي لا تدعم إسرائيل، هي منتجات الشركات والمطاعم المحلية المصرية أو العربية:

شركة سبيرو سباتس

شركة دريم

ماي واي

شركة جهينة

شركة أرما

شركة فريدة

شركة مصر كافيه

فوكس

دومتي

لمار

مزارع دينا