الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 03:12 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مفاجأة من وزارة التعليم بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

مفاجأة من وزارة التعليم بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. بالتزامن مع حديث أولياء الأمور عن مطالباتهم المستمرة بأن تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة مباشرة هذا العام، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة يتم الإعداد لها الآن من بنوك الأسئلة.

وكشف مصدر فى تصريحات صحفية، عن شكل الاسئلة مؤكدا أنها إذا كانت مباشرة فهذا يعني أنه لا يوجد تكافؤ فرص بين الطلاب، وقال المصدر خلال تصريحاته الخاصة، إن الأسئلة تنقسم إلى نسبة المستويات المعرفية البسيطة 30% و40% للمستويات المتوسطة و30% أسئلة للعليا
أقرا أيضًا

انطلاق القوافل التعليمية المجانية لمراجعات الثانوية العامة بمركزي دمنهور وأبو حمص

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور رضا حجازى عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة هذا العام وقالت الوزارة إن الامتحانات هذا العام ستكون نفس مواصفات الورقة الامتحانية العام الماضي وتعقد الامتحانات وفق نظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك" ويحصل الطلاب على كتيب مفاهيم بالإضافة إلى أنه قد يؤدي الطلاب الامتحانات بنظام البابل شيت ويتسلم الطالب كراسة أسئلة وكراسة البابل شيت وكراسة أخرى للأسئلة المقالية كما تعقد الامتحانات بلجان مؤمنة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام تغطي أسئلة المنهج الدراسي بأكمله وأسئلة الامتحانات 85% اختيار من متعدد و15% المقالي.

وفي إطار استعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي، شدد الوزير على مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحيين عند إعداد جداول الامتحانات، ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي.

وفيما يتعلق بامتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي والذي يعقد على مستوى الإدارات التعليمية، أكد حجازي على إتاحة الامتحان الكترونيًا على التابلت وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس وتدريب الطلاب الذين تسلموا التابلت على خطوات الدخول لمنصة الامتحان.

كما وجه بإجراء الامتحان ورقيا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت، مشيرا إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة.