الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

هل البنوك إجازة في أيام الانتخابات الرئاسية؟

البنوك
البنوك

يبحث عدد كبير من المواطنين عن الإجابة عن سؤال «هل البنوك إجازة بسبب الانتخابات الرئاسية؟»، والتي تجرى في الفترة من الأحد المقبل 10 ديسمبر وتستمر حتى 12 ديسمبر لمدة ثلاثة أيام.

هل البنوك إجازة بسبب الانتخابات الرئاسية؟

وعن الإجابة عن سؤال هل البنوك إجازة بسبب الانتخابات الرئاسية؟، فلم يصدر البنك المركزي المصري أو مجلس الوزراء أي بيان يفيد توقف البنوك عن العمل خلال هذه الأيام.

ومن المقرر أن تعمل البنوك خلال أيام الانتخايات الرئاسية دون توقف ويمكن لعملاء هذه البنوك الحصول على الخدمات بشكل طبيعي كما هو معتاد، والبنوك العاملة في مصر تحصل على إجازة رسمية أسلوعيا أيام الجمعة والسبت.

موعد انتخابات الرئاسة 2024

ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 الأحد المقبل الموافق 10 ديسمبر الجاري، ومن المنتظر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تنتهى في 12 ديسمبر 2023.

المرشحين لرئاسة الجمهورية

وينتافس في انتخابات الرئاسة 2024، أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

موعد بدء تصويت انتخابات الرئاسة 2024

ومن المقرر أن يبدأ التصويت في انتخابات الرئاسة، في تمام الساعة التاسعة صباحا، ومن المنتظر أن تستمر حتى التاسعة مساء مدة أيام التصويت.

هل أيام الانتخابات إجازة للمدارس؟

ويبحث المواطنين عن إجابة السؤال المذكور أعلاه، بالتزامن مع قرب انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتي من المقرر أن تكون الأحد الموافق يوم 10 من ديسمبر على أن تستمر لمدة 3 أيام وتنتهي يوم الثلاثاء.

وما كشفته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تبين أن الطلاب سيحصلون على إجازة انتخابات الرئاسة، والتي تكون أيام الأحد 10 ديسمبر 2023، والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء حتى 12 ديسمبر.

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن الطلاب الذين يحصلون على إجازة هم الذين تم تخصيص مدارسهم كمقار للتصويت بانتخابات الرئاسة 2024.

ومن المقرر أن تحصل قرابة 8 آلاف مدرسة على إجازة الانتخابات الرئاسية، مع انتظام الدراسة في باقي المدارس.