الأحد 5 مايو 2024 مـ 11:37 مـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مطار مرسى علم يستقبل 133 رحلة طيران تقل آلاف السائحين الأسبوع الجاري

يستقبل مطار مرسى علم الدولي 133 رحلة طيران تقل آلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأوروبية على مدار الأسبوع المقبل، بدء من غد السبت، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين

في السياق نفسه، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير فندق الفيروز بلازا أن الموسم السياحي الحالي في مرسى عالم استئناي بكل المقاييس، إذ استقطبت المدينة جنسيات جديدة نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية جذابة ناهيك عن التعامل الراقي في الفنادق.

وتابع خلال تصريحاته أن مرسى علم تستقبل 30 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة على متن 133 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا على مدار الأسبوع المقبل بدء من غد السبت، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

وأوضح العماري أن ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتوي، حيث أصبحت مرسى علم وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب من جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن المدينة تشهد زيادة في التدفق بمقدار 8 رحلات أسبوعيا عن الأسبوع الماضي، من مطارات 12 دولة أوروبية، وهي سلوفاكيا والمجر والنمسا ولوكسمبرج وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا.

ونوه أبو الحجاج العماري، أن مصر تعيش فترة سياحية منتعشة، وهذا العام عام مزدهر بالسياحة في مصر، مشدداً على أن الأقصر وأسوان شهدا طفرة سياحية لم تحدث من قبل، وبعض المدن السياحية قدمت منتج جديد ففي الاقصر هناك البالون الطائر، والذي عمل طفرة كبيرة لدى النزلاء وتسبب في ازدحام السياح بشكل كبير في الأقصر.

واستكمل الخبير السياحي تصريحاته بالتأكيد على أن "الطقس الرائع ساعد على انتعاش أسوان بالسياح، المراكب السياحية شهدت اشغال كبير تخطى الـ 85%، باعتبارها وسيلة انتقال سريعة وسهله للسائح".

واختتم العماري تصريحاته أن مركب النيل كروز ساهمت في انتعاش السياحة، خاصة إنها لا تتواجد غير في مصر، والسائح يزور المعابد الفرعونية في الأٌقصر وأسوان ويرى الطبيعية الخلابة في الريف المصري ووادي النيل، فالمراكب السياحية عليها رواج غير عادي هذا العام بالنسبة للسياح.