الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

جهزى بشرتك للنضارة والإشراق.. 8 قواعد لمكياج جذاب

مكياج
مكياج

إذا كنتِ من المهتمات بوضع الماكياج بنفسك، فإليك بعض قواعد المكياج التي يجب عليك اتباعها. وفقًا لما نشره موقع " hunarcourses" .

 

قواعد الماكياج التي عليك اتباعها اجعل الأمر بسيطًا

إذا كنت تحبين الماكياج وكنتِ ممن تضعين المكياج بشكل يومي، فعليك أن تحاولي إبقاء الأمر بسيطًا وطبيعيًا. المبالغة في وضع المكياج سيجعلكِ تبدين سيئة المنظر، وهناك احتمالات أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تهيج الجلد. من المهم دائمًا ارتداء الملابس المناسبة وعدم المبالغة في ذلك.

مكياج يومى مكياج يومى

 

اختاري كريم الأساس المناسب

اختيار اللون المناسب لكريم الأساس أمرًا مهمًا للغاية، وإلا فإنه يمكن أن يفسد المظهر العام. تأتي كريمات الأساس بظلال مختلفة لتتناسب مع ألوان البشرة المختلفة؛ من الضروري أن تعرفي أي الظل يناسبك أكثر. تُستخدم كريمات الأساس في الغالب كقاعدة لتطبيق المكياج، وبالتالي تصبح الخطوة الأكثر أهمية أثناء إنشاء المظهر الذي تريده. أفضل طريقة لاختيار درجة كريم الأساس المثالية لنفسك خذي القليل منه وضعيه على رقبتك. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على اللون المثالي المناسب للون بشرتك.

 

3 .جهزى بشرتك قبل وضع المكياج

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها كل فناني الماكياج الهواة هو أنهم لا يبقون بشرتهم جاهزة للمكياج. بشرتنا غير متساوية للغاية بسبب المسام المفتوحة، كما أن وضع المكياج مباشرة دون تحضير بشرتك هو أمر محظور تمامًا ويمكن أن يسبب تهيج الجلد. لتحضير بشرتك للمكياج، استخدمي مرطبًا عالي الجودة وقبل وضع كريم الأساس تأكدي من استخدام البرايمر.

فرش للمكياج فرش للمكياج

 

 

 

4 . حاولى اتباع فنان مكياج موثوق به

قبل البدء في وضع المكياج، قومي دائمًا بالتخطيط للخطوات التي ستقومين بها. إذا كنتِ تخططين لوضع مكياج ثقيل، فمن المستحسن أن تكتبي الخطوات حتى لا تختلط عليكِ الأمور. أثناء تطبيق المكياج، من المهم أن تتبعي هذه الخطوات بعناية.

 

5 .اهتم دائمًا بالعينين أولًا

يحتوي مكياج العيون وحده على الكثير من العناصر وينطوي على سلسلة من الخطوات للحصول على المظهر المثالي، لذلك ينصح أن تبدأي مكياجك بالعيون. يستخدم الناس الجل وكحل العين وظلال العيون وكريم العين. أثناء وضع المكياج على عينيكِ، هناك احتمالات بحدوث خطأ ما وسيتعين عليك البدء من جديد.

ظل العيون ظل العيون

 

6. عدم استخدام اليدين

تأكدي من أن يديك لا تلمس وجهك. استخدمي الفرش لوضع المكياج على وجهك. استخدام الأيدي العارية يمكن أن يسبب تهيج الجلد. بالإضافة إلى ذلك للحصول على مظهر ناعم، يجب تجنب استخدام اليدين مباشرة لوضع المكياج.

 

 

 

7. امزجيه بشكل صحيح

المزج بشكل صحيح هو القاعدة الذهبية الوحيدة للمكياج. هناك الكثير من الأشياء التي تضعينها على وجهك أثناء وضع المكياج، وإذا لم يتم مزج هذه الأشياء بشكل صحيح، فقد تبدو بشرتك غريبة جدًا. بدءًا من المرطب، ثم التونر، وكريم الأساس، وما إلى ذلك، هناك العديد من العناصر التي تدخل في استكمال مظهرك.

 

8. الظل المثالي لأحمر الشفاه

تمامًا مثل كريم الأساس، تحتاجين إلى اختيار درجة مثالية من أحمر الشفاه الذي يتناسب بشكل جيد مع ملابسك. يعتمد نوع أحمر الشفاه الذي تستخدمينه أيضًا على الحالة المزاجية أو المناسبة. إذا كنتِ تستخدمين المكياج بشكل يومي، فمن المستحسن استخدام ظلال نيود من أحمر الشفاه العادي ويفضل أحمر الشفاه غير اللامع للحفلات والمناسبات.

أحمر شفاة أحمر شفاة