الجمعة 17 مايو 2024 مـ 06:32 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مصرع وإصابة 18 شخصا في حريق قطار بسبب كوب شاي (فيديو)

حادث قطار في الهند
حادث قطار في الهند

مصرع وإصابة 18 شخصا في حريق قطار بسبب كوب شاي (فيديو).. وقع حادث مأساوي اليوم السبت في عربة قطار بالهند، والذي تسبب في مصرع 9 أشخاص وإصابة 9 آخرين، وذلك بعدما حاول أحد الركاب إعداد كوب شاي مما تسبب في اندلاع حريق ضخم بالعربة، وفي السياق ذاته قالت السلطات الهندية في بيان صادر عنها اليوم السبت تعليقا على الحادث:"كانت عربة واحدة متوقفة حجزتها شركة سياحية. حاول أحدهم تحضير الشاي وهو ما تسبب بالحريق الذي أسفر عن مصرع 9 أشخاص 3 منهم نساء وأصيب 9 آخرين بجروح لا تشكل خطرا على حياتهم".

????Latest Visual from Madurai Railway Station - ???????? BREAKING - 8 PEOPLE DIED

????Information that a cylinder kept in the train carriage exploded and caused a fire#TamilNadu #trainaccident #Fire #India #wildfire #WildFires #Teacher #Lucknow #Rameshwaram pic.twitter.com/xKbHj08SKT

— Ratnesh Mishra ???????? (@Ratnesh_speaks) August 26, 2023

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد ألسنة النيران من نوافذ عربة القطار، وتمكن بعض الركاب من النجاة في الوقت المناسب.

وتجدر الإشارة إلى أن العربة كانت مفصولة عن القطار ومتوقفة في ساحة قطارات مادوراي بولاية تاميل نادو، عندما اندلع الحريق قبيل الفجر.

وذكرت تقارير وسائل إعلام محلية أن الركاب كانوا قد أدخلوا بصورة غير قانونية أسطوانة غاز، وحاولوا استخدامها في تحضير الشاي.

وتمتلك دولة الهند شبكة سكك حديدية هي من الأكبر في العالم وشهدت العديد من الكوارث في السنوات الماضية، كان أسوأها في 1981 عندما خرج قطار عن سكته أثناء عبوره جسرا في ولاية بيهار، وسقط في نهر أسفل الجسر موديا بحياة 800 شخص.

وتجدر الإشارة إلى أنه في شهر يونيو الماضي وقع حادث تصادم بين 3 قطارات والذي أسفر عن مقتل نحو 300 شخص في ولاية أوديشا بالهند.