الخميس 16 مايو 2024 مـ 03:05 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فتاة الفستان الأزرق.. محامية: هقدم بلاغ وأجيب لك حقك.. كنتي مبهجة

فيديو فتاة الفستان الأزرق
فيديو فتاة الفستان الأزرق

فتاة الفستان الأزرق.. محامية: هقدم بلاغ وأجيب لك حقك.. كنتي مبهجة.. حرصت نهاد أبو قمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان على التعليق على الفيديو المنتشر لفتاة ترقص بعفوية في فرح صديقتها، والانتقادات التي تعرضت لها الفتاة، وذلك خلال صفحتها بـ تيك توك.

نهاد أبو القمصان تعلق على فيديو فتاة الفستان الأزرق

وعلقت نهاد أبو قمصان على فيديو الفتاة قائلة في فيديو نشرته على صفحتها: حد بيقولي إنتي متابعة البنت أم فستات أزرق، وأنا معرفهاش ففتحت الفيديو لقيت بنت قمر بترقص في فرح صاحبتها بمنتهى التلقائية والسعادة، والفرجة على الفيديو مبهجة جدا، لأنها بترقص الرقص المصري الأصيل.

وعن الانتقادات التي تعرضت لها الفتاة فقالت نهاد أبو قمصان: شوفت كمية انتقادات وقحة للفتاة، والتعليقات كلها مش كويسة، والحقيقة أعداء الفرحة دول، ميعرفوش أن الرقص أداة من أدوات التعبير، وفي الحقيقة المصريين أصلا دايما بيعبروا عن فرحهم من خلال الرقص، وانتوا بتعاقبوها عشان محجبة.

نهاد أبو القمصان تعلق على فيديو فتاة الفستان الأزرق

وربطت نهاد أبو قمصان بين تلك الحادثة ودراسة لها علاقة بالتحرش فقالت: فيه دراسة عن التحرش بتقول أن معظم البنات إلي بيتعرضوا للتحرش محجبات، لأن يوجد قناعة بأن المحجبات فريسة سهلة عن غيرهن، وفيه شاب قالي بخاف من غير المحجاب لـ تضربني.

نهاد أبو القمصان تعلق على فيديو فتاة الفستان الأزرق

وأضافت: والبنت إلى اتهاجمت ديه ملهاش ظهر، لكن لو طلبت مني هقدم لها بلاغات وهجيب حقها هعمل كده، والشباب اللي بتاهجم البنت حجتهم أنها طالما نشرت الفيديو حقها تتشتم، لكن اللي بيحصل ده تنمر وتحرش، وعقوبة كل ذلك تصل إلى 5 سنين سجن.

وفي نهاية الفيديو وجهت نهاد أبو قمصان رسالة دعم للفتاة فقالت، كنتي قمر ومبهجة، وصاحبتك قمرين، ومبهجين وربنا يسعد قلبكم، وعاوزك تتواصلي معايا عشان نربي الناس ديه.

نهاد أبو القمصان تعلق على فيديو فتاة الفستان الأزرق

فيديو فتاة الفستان الأزرق

وفي الآوانة الأخيرة، انتشر فيديو لـ فتاة ترقص بعفوية شديدة في فرح صديقتها، والفتاة تعرضت لانتقادات شديدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

@nehadabolkomsan البنت بالفستان الازرق ومتحرشين الانترنيت #نهاد_ابوالقمصان #حكايات_نهاد #الفرح #براغيت ♬ original sound - Nehad Abolkomsan