الجمعة 17 مايو 2024 مـ 12:55 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ننشر التفاصيل الكاملة عن زيادة التموين في شهر رمضان 2023

السلع التموينية
السلع التموينية

ننشر التفاصيل الكاملة عن زيادة التموين في شهر رمضان 2023.. منحت الحكومة دعما استثنائيا للأسر المستحقة والأولى بالرعاية بزيادة صرف المقررات التموينية لها لمدة 10 أشهر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي لتوفير الحماية الاجتماعية للأسرة الأكثر احتياجًا.

وبدأ صرف زيادة التموين في شهر سبتمبر 2022 وتستمر حتى شهر يونيو 2023، وتصرف وزارة التموين نحو 38 مليون مواطن زيادة التموين في شهر رمضان 2023، بالقيمة التالية:

قيمة الزيادة في السلع التموينية

- بطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة تحصل على سلع بقيمة 100 جنيه.

- بطاقة التموين المقيد عليها أسرتين أو ثلاثة تحصل على سلع بقيمة 200 جنيه.

- بطاقة التموين المقيد عليها أكثر من 3 أسر تحصل على سلع بقيمة 300 جنيه.

موعد صرف الزيادة التموينية في رمضان 2023

وتصرف منافذ التموين، الدفعة الثامنة من زيادة التموين في شهر رمضان 2023، بعد مرور العشر أيام الأوائل، تزامنا مع صرف السلع التموينية المستحقة التي يحل موعد صرفها في الأول أبريل المقبل الذي يوافق 10 رمضان، ويستمر صرفها طوال شهر أبريل حتى 30 أبريل.

وتعتبر زيادة التموين في شهر رمضان 2023 هي الدفعة الثامنة من قيمة الدعم الاستثنائي المستحق للأسر الأولى بالرعاية وأصحاب معاش تكافل وكرامة، والذي وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، بتوفيره دعما للحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا.

حصة السلع التموينية للأسر الأولى بالرعاية

حصة السلع التموينية للأسر أصحاب البطاقات في شهر رمضان 2023، تعتبر ثابتة، وتحدد وفقا لعدد الأفراد المدرجين على البطاقة، حيث تحدد حصة السلع للفرد الواحد بقيمة 50 جنيها حتى الفرد الرابع و25 جنيها بدءا من الفرد الخامس، مضافًا عليها حصة السلع بقيمة الدعم الاستثنائي المقر للأسرة إذا كانت من بين الأسر الأولى بالرعاية.

حصة الخبز للأسرة صاحبة بطاقة التموين

وتأتي حصة الخبز المستحقة للأسرة صاحبة البطاقات كما هي والمقرة بعدد 5 أرغفة خبز يوميا لكل فرد مدرج على البطاقة، بإجمالي 150 رغيفا للفرد الواحد طوال الشهر، مع إمكانية استبدال فارق نقاط الخبز بسلع تموينية في الشهر التالي.