الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

دراسة.. الحالة النفسية السيئة تجعلك أكثر كفاءة في عملك

العمل
العمل

دراسة.. الحالة النفسية السيئة تجعلك أكثر كفاءة في عملك.. اكتشف الباحثون في جامعة أريزونا، أنه عندما يكون الإنسان في حالة مزاجية سيئة وصحة نفسية سيئة، فإنه يكون أكثر دقة وأسرع في اكتشاف التناقضات في الأشياء التي يقرأها، وأكثر تركيزًا وقدرة على التحليل، ذلك وفقًا لمترو.

دراسة جامعة أريزونا

ووفقا لدراسة جامعة أريزونا، تتغير قدرة الأشخاص على التركيز على التفاصيل، مثل التدقيق اللغوي، اعتمادا على ما يشعرون به.

ووجد الفريق، بقيادة فيكي لاي، الأستاذة المساعدة في علم النفس والعلوم المعرفية، أن الناس كانوا أكثر قدرة على التحليل عند الغضب، وإذا كانوا يقومون بعمل معين، مثل التدقيق اللغوي أو كتابة الإعلانات، فيمكنهم حل المشكلات بشكل أسرع.

ويبدو أن الحالة المزاجية واللغة تدعمهما شبكات الدماغ المختلفة، وقالت البروفيسورة لاي: لدينا دماغ واحدة، ويتم معالجة الاثنين في نفس الدماغ، لذلك هناك الكثير من التفاعل يحدث بينهما.

وأضافت: عندما يكون الناس في مزاج سلبي، فإنهم يكونون أكثر حرصا وتحليلا، إنهم يحللون ما هو مذكور بالفعل في النص، ولا يعتمدون فقط على معرفتهم الافتراضية بالعالم.

وتلاعبت لاي وزملاؤها بالحالة المزاجية للمشاركين في الدراسة عن طريق بعض مقاطع الفيديو، ثم تم استخدام استبيان بالكمبيوتر لتقييم الحالة المزاجية للمشاركين قبل وبعد، ووجد الباحثون أنه في حين أن المقاطع المضحكة لم تؤثر على الحالة المزاجية للمشاركين، نجحت المقاطع الحزينة في وضع المشاركين في حالة مزاجية أكثر سلبية.

وقدم الباحثون بعض الاختبارات للمشاركين في الدراسة، ووجدوا أن المشاركين عندما كانوا في حالة مزاجية سلبية، بناء على ردودهم على الاستطلاع، أظهروا نوعًا من نشاط الدماغ يرتبط ارتباطا وثيقا بإعادة التحليل.

وقالت لاي: نظهر أن الحالة المزاجية مهمة، وربما عندما نقوم ببعض المهام، يجب أن ننتبه إلى مزاجنا، إذا كنا في حالة مزاجية سيئة، فربما يتعين علينا القيام بأشياء أكثر تفصيلا، مثل التدقيق اللغوي.