الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:30 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تطورات الحالة الصحية لمدير مستشفى 57357 بعد إصابته بالسرطان

شريف أبو النجا
شريف أبو النجا

تطورات الحالة الصحية لمدير مستشفى 57357 بعد إصابته بالسرطان.. كشف مصدر من داخل مستشفى 57375، إصابة شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي للمستشفى بمرض السرطان، بعد أيام من تعرضه لوعكة صحية.

وكشف المصدر،  - رفض ذكر اسمه - أن أبو النجا علم بإصابته منذ أسبوعين فقط، ويجري الفحوصات الطبية اللازمة، قائلا: مدير المستشفى حالته مستقرة حتى الآن، ومستمر في مباشرة أعماله.

يذكر أن مستشفى سرطان الأطفال 57357، تعرض خلال الأيام الماضية، لأزمات شديدة؛ إثر نقص في التبرعات المالية، مما يهدد حياة آلاف الأطفال الأبرياء المصابين بالسرطان، وتسبب في تأثير بالغ أثر على المستشفى، يهدد بإغلاقه.

وعلق الدكتور عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال 57357، على إمكانية غلق المستشفى والأزمة الحالية لها لقلة التبرعات، مشيرًا إلى أن تكاتف الشعب المصري مع إدارة المستشفى هو الحل حتى تعود كما كانت مفخرة للشعب المصري، لعلاج أبناء مصر دون تحمل العائلات أي مصاريف.

وأضاف «سرحان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج «مساحة حرة»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن ما يُشاع حاليا وجود مطالب بتغيير إدارة المستشفى بعد الأزمة الأخيرة في تمويلها، موضحًا أنه من السابق لأوانه الحديث عن تغيير الإدارة، والمستشفى تقدم العلاج للمرضى على أعلى مستوى.

وأوضح عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، أن الإدارة لا علاقة لها بالأزمة الحالية، حيث أنها إدارة منضبطة وكانت هناك لجان شكلتها الدولة ولم تثبت أي مخالفات، مؤكدًا أن وزارة التضامن هي المسئولة عن مراقبة مستشفى 57357 وتتابع ما يدور في المستشفى، لافتًا إلى أن الغني مثل الفقير فيها، ولكنها مرت بظروف صعبة نتيجة الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا.

وفيما يتعلق بتبرع وزارة التضامن بـ 75 مليون جنيه للمستشفى، أشار إلى أنه يتمنى أن وزارة الصحة تساعد بالعلاج الكيماوي، مناشدًا البنوك الوطنية بالمساهمة والتبرع والاضطلاع بالمسئولية المجتمعية، مشيرًا إلى أن هناك زيادة كبيرة في عدد الحالات التي تتردد على المستشفى مما يتبعه زيادة التكلفة، إضافة إلى إنشاء فرع جديد في طنطا.