الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عرض خرافي لشراء ”بشت” ميسي في حفل كأس العالم 2022

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

عرض المحامي وعضو البرلمان العماني، أحمد البرواني، على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مليون دولار، مقابل البشت الذي كان يرتديه أثناء رفع كأس العالم قطر 2022.

قال البرواني عبر "تويتر": "من سلطنة عمان أهنئكم بفوزكم بكأس العالم قطر 2022.. البشت العربي رمز الفروسية والحكمة، أنا أعرض عليك مليون دولار (829000 جنيه إسترليني) مقابل ذلك البشت".

البشت

البرواني يأمل في الحفاظ على الملابس التاريخية في الشرق الأوسط، وهو ما ينطبق على "البشت" الذي ارتداه ميسي واهداه له الشيخ تميم بن حمد رئيس دولة قطر.

 

البرواني قال لصحيفة "ذا ناشيونال": "كنت في الملعب أشاهد تلك اللحظة على الهواء مباشرة عندما قدم أمير قطر البشت لميسي".

وأتم: "هذه اللحظة أخبرت العالم أننا هنا، وهذه هي ثقافتنا، يرجى معرفتها جيدًا، سيتم عرضها للاحتفال بلحظة الفخر تلك، ولمساعدتنا على إعادة إحيائها، ولتذكيرنا أيضًا بأنه يمكننا (فعل أي شيء)".

 

ماهو "البشت" الذي ارتداه ميسي؟

 

البشت هو الرداء الذي ارتداه ميسي لحظة رفعه لـ كأس العالم في قطر، هو عباءة تقليدية للرجال في العالم العربي يرتديها غالبًا أفراد مرموقون.

على مستوى كأس العالم 2022 الذي لُعب بدولة قطر، كان العام مجنونًا من كل أحداثه بدءًا من تنظيم دولة عربية للمونديال، ومرورًا بما قدمه المغرب من إنجاز تاريخي، وختامًا بحصد ليونيل ميسي ورفاقه في الأرجنتين للقب.

نجحت دولة قطر في تنظيم بطولة كأس العالم 2022 على أعلى مستوى، بطريقة أبهرت العالم أجمع بما قدمته الدولة العربية رغم الانتقادات العديدة التي طالتها بأنها تُهدر حقوق العمال وخلافه.

 

المنتخبات العربية تصنع التاريخ في المونديال

 

ثم بدأت المنتخبات العربية تُظهر أنيابها الحقيقية في كأس العالم فكانت البداية بفوزالسعودية على الأرجنتين 2-1 في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات ثم ما قدمه المغرب بالانتصار على بلجيكا، ثم سقوط فرنسا أمام تونس.

بعدها استطاع المنتخب المغربي أن يُكمل جنون كأس العالم، بعد أن كان العربي الوحيد الذي وصل لثُمن نهائي المونديال، ليُقصي إسبانيا ثم البرتغال يصل لنصف النهائي، ويكتفي بعد ذلك بتحقيق المركز الرابع، كونه أول منتخب عربي يُحقق هذه الإنجازات.

وفي ختام كأس العالم، ابتسمت الكرة أخيرًا لـ ليونيل ميسي، ليحصد اللقب الأول في تاريخه من المونديال، ليكون بذلك حقق كل ما يمكن تحقيقه في كرة القدم، من أهداف وتمريرات حاسمة وبطولات محلية وعالمية رفقة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

 

الأرجنتين تهزم فرنسا

 

ونجح المنتخب الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي، في تحقيق فوز مثير على حساب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022، بركلات الترجيح بنتيجة (4- 2)، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.