الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

آخر موعد.. حجز أراضي الإسكان الأكثر تميزا ”مسكن” بـ 25 ألف مقدم

الإسكان
الإسكان

آخر موعد.. حجز أراضي الإسكان الأكثر تميزا ”مسكن” بـ 25 ألف مقدم.. آخر موعد.. حجز أراضي الإسكان الأكثر تميزا ”مسكن” بـ 25 ألف مقدم.. يبحث الكثير من الأشخاص عن حجز أراضي الإسكان الأكثر تميزا, "مسكن" حيث تواصل وزارة الإسكان فتح باب التسجيل لحجز أراضي الإسكان 2022 قطع الأراضي السكنية الصغيرة. مع مُراعاة عدم السماح بتعديل عملة السداد بالنسبة لمحور الأراضي الأكثر تميزا، أو نسبة استكمال باقي ثمن الأرض بالنسبة لمحور الأراضي المميزة والمتوسطة بعد استكمال الحجز، ورفع إيصال سداد جدية الحجز.

ووفرت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في الطرح الأول لها، والتي تشمل أراضي سكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة.

 

آخر موعد حجز أراضي الإسكان المتميز

 

وحددت وزارةالإسكان موعد حجز أراضي الإسكان المتميز "مسكن" بدءا من الخميس الماضي بحيث تستمر لمدة شهرين حتى 7 فبراير 2023. وهو آخر موعد لحجز أراضي الإسكان المتميز.

ويُمكن للراغبين في حجز أراضي هيئة المجتمعات العمرانية.. الدخول على الموقع التالي: https://reserve.newcities.gov فيما يمكن حجز أراضي الإسكان المتميز الذي تُتيحه الوزارة بالدخول على الموقع المخصص للحجز السابق ذكره، مع توضيح إمكانية تعديل الرغبة أو العدول عن طلب التخصيص أثناء فترة الحجز وذلك قبل سداد جدية الحجز فقط.

أراضي الإسكان الأكثر تميزا

أسعار جدية حجز أراضي الإسكان المتميز

جاءت قيمة جدية الحجز لكل محور.. كما يلي :

350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا.

100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة.

25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة.

وذلك بخلاف مصاريف الدراسة وبعد انتهاء فترة الحجز "شهرين من بداية الحجز" يبدأ البت من خلال الهيئة وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، خلال أيام من غلق باب الحجز، وبعدها يتم الإعلان عن الحجز التالي.

 

تفاصيل طرح أراضي الإسكان المتميز

 

يستهدف الطرح الحالي لأراضي الإسكان "مسكن"، توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص بإجراءات ميسرة وبدون أية أسبقية، ويشمل 305 قطع أراض موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي، وهي:

143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدن القاهرة الجديدة و15 مايو وبدر وأسيوط الجديدة والمنصورة الجديدة.

104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة بمدن السادات والصالحية الجديدة وبرج العرب الجديدة.

58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة بمدينتى النوبارية الجديدة والعاشر من رمضان.

حجز أراضي الإسكان "مسكن"

 

خطوات حجز أراضي الإسكان

 

الدخول إلى موقع هيئة المجتمعات العمرانية.

ينشئ الراغب في الحجز حسابا جديدا.

استيفاء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي والاسم من واقع بطاقة الرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم المحمول والعنوان الحالي.

باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها.

اختيار الموقع.

الضغط على كلمة تفاصيل.

ستظهر للمستخدم قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة كروكيات وجدول تفصيلي.

 

استمارة حجز أراضي الإسكان "مسكن"

 

يتم استخراج استمارة الحجز التي تتضمن كافة البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز والتوقيع عليها، فيما تتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

ويُكمل باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلا بالموقع، ومنها إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا وإدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة.

يتم إرفاق الاستمارة بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، مع إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

حجز أراضي الإسكان الأكثر