الخميس 28 مارس 2024 مـ 09:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حقيقة إضافة الكيمياء لطلاب الخامس الابتدائي في التيرم الثاني

الصف الخامس الابتدائى
الصف الخامس الابتدائى

حقيقة إضافة الكيمياء لطلاب الخامس الابتدائي في التيرم الثاني .. حقيقة إضافة الكيمياء لطلاب الخامس الابتدائي في التيرم الثاني .. كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إضافة مادة الكيمياء لطلاب الصف الخامس الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذا الأمر، مؤكدًا أن تلك الأخبار هدفها الإثارة والبلبلة، مشيرًا إلى أن منهج الصف الخامس الابتدائي يتناسب مع عقول الطلاب في هذه المرحلة العمرية، لافتًا إلى ضرورة تحري الدقة عند نقل الأخبار وعدم تصديقها قبل التأكد منها.

المشروعات البحثية لصفوف النقل

وعلى الجانب الآخر، كانت الإدارات التعليمية أعلنت بجميع محافظات الجمهورية المشروعات البحثية لصفوف النقل، وفقًا لنظام التقييم بداية من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي بالمدارس الرسمية واللغات والخاصة بنوعيها.

وأوضحت الإدارات التعليمية، في خطاب لها، أنه يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، لا تقل عن 3، ولا تزيد عن 5 طلاب، بحيث تختار كل مجموعة موضوع البحث، والذي يناقش المشروعات والإنجازات المنطقة بالدولة، وطرق مواجهة التحديات، وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.

كما أوضحت الإدارات التعليمية بالمحافظات الشروط في ذلك، على أن تكون عبارة عن وجود غلاف يحتوي على المديرية والإدارة والمدرسة وبيانات الطلاب المشاركين، بالإضافة إلى بيانات رائد الفصل واسم موضوع البحث والفهرس وعناصر البحث، كما يقدم البحث بخط اليد.

كما أشارت الإدارات التعليمية إلى أن رائد الفصل يناقش الطلاب للتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة، وتوزيع المهام عليهم، والمصادر التي يمكن الاستعانة بها.