الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 06:46 صـ 28 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أبو القمصان: بشتغل في حقوق الإنسان قبل ما شقيقة علاء عبد الفتاح تقلع البامبرز

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

قالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن طبيعة الجلسة التي شاركت فيها بقمة المناخ كانت جلسة (المناخ وحقوق الإنسان)، وكان من المفترض أن تناقش حقوق الإنسان وعلاقته بالمناخ، ولكن ما حدث تحويل الجلسة لمناقشة قضية أحد السجناء وهو علاء عبد الفتاح.

قضية علاء عبد الفتاح

وأكدت نهاد أبو القمصان، في تصريحات تلفزيونية، أنها بمجرد أن طلبت الكلمة في الجلسة تعرضت لهجوم شديد من سناء سيف شقيقة علاء عبد الفتاح، قائلة: أول ما طلبت كلمة هاجمتني ورفضت كلامي وقلت لها إنتي بتهدديني، وهي مدتنيش فرصة أتكلم وكنت عايز أقولها أنا بشتغل في حقوق الإنسان من قبل ما تقلعي البامبرز.

وأوضحت نهاد أبو القمصان، أنها لم تكن تريد أن تهاجم شقيقة علاء عبد الفتاح أثناء طلب الكلمة في الجلسة، ولكن كان لها سؤال متعلق بموقفهم من علاء عبد الفتاح وهو منسوب له تدوينات، تحرض على العنف والشعب المصري في حالة غضب منه.

وكانت شنت نهاد أبو القمصان، هجومًا عنيفًا على شقيقة الناشط السياسي المحبوس علاء عبد الفتاح، وذلك بعد حضورها لمؤتمر أقامته شقيقته، بشأن تطورات الحالة الصحية له، على هامش مؤتمر المناخ cop 27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 

وقالت أبو القمصان: دول مش عاوزين يسمعوا غير صوتهم، الجلسة ساعتين ونصف، منهم ربع ساعة فقط للمناقشة وباقي الجلسة لها، وبعدين هي هاجمتني أول ما مسكت الميكرفون، وكأنها بتمارس إرهاب ضدي.