الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الإخوان تروج لوجود تظاهرات في جزيرة الوراق بفيديوهات قديمة منذ عامين

صورة من الفيديو المتدوال
صورة من الفيديو المتدوال

نشر عدد من منصات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الشخصية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، مقطع فيديو لأهالي جزيرة الوراق، يظهر خلال الفيديو تظاهرت وهتفات من أهالي الجزيرة.

وفي حقيقة أنه لا يوجد أي تظاهرت لأهالي جزيرة الوارق في الوقت الحالي، ولكن هذا الفيديو الذي تروج به جماعة الإخوان لوجود تظاهرت بالجزيرة يعود إلى عامين.

وصعدت اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية خلال الساعات الماضية نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في محاولة للترويج لوجود تظاهرات.

حقيقة حظر تجوال 11- 11 - 2022

وفي ذات السياق، كشف مصدر مطلع حقيقة موعد حظر التجوال 11 - 11 غدا الجمعة، مؤكدا أنه لا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخوانية حول وجود حظر تجوال غدا الجمعة في الشوارع؛ نافيا ما يتردد من شائعات.

وأكد المصدر أن الحكومة لم تصدر قرارا بفرض حظر التجوال اليوم الجمعة 11 -11 بالميادين والشوارع، وجاء ذلك بعد انتشار شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بصدور قرار بحظر التجوال اليوم 11 – 11.

بينما، كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، حقيقة غلق المحال والمقاهي اليوم ، بسبب دعوات 11-11 غدًا الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه لم يصدر أي توجيهات في هذا الشأن، وليس هناك ما يفيد بغلق المقاهي والمحلات غدًا.

وتُغلق المحال والمولات التجارية ويومي الخميس والجمعة الساعة الحادية عشر مساء وفقًا لمواعيد فتح وغلق المحال الشتوية، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ويستثنى من ذلك القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.