الأحد 5 مايو 2024 مـ 12:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شعبة السيارات توضح حقيقة خفض الأسعار

سيارات
سيارات

كشف منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما تردد حول انخفاض أسعار السيارات بالتزامن مع دراسة مشروع قانون وزارة الهجرة بالسماح لمغتربين في الخارج بدخول سيارتها مصر مؤكدًا عدم انخفاض أسعار السيارات بسبب قرار ولكنها تقلل من قيمة الأوفربرايس على السيارات.

وأوضح زيتون، أن المواني تحتوي على ما يقرب من 18 ألف سيارة، ومتبقى منهم 8 آلاف سيارة في المناطق الحرة وهذا لا يكفي حاجه السوق المصري وترتب علي ذلك دفع الوكلاء إلى اللجوء لمطالبة عملائهم بسداد قيمة السيارة بالدولار مثل تويوتا وكيا وسكودا وفولكس فاجن، مؤكدًا أن الدفع بالدولار ليس مخالفًا للقانون نظرًا لوجودها في المناطق الحرة.

 

قال أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، إن وزارة الهجرة ما زالت تدرس قرار إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج من الجمارك شرط التزام المغترب بتحويل 10 آلاف دولار في العام، قائلًا: "القرار ما زال تحت الدراسة ولم يتم تطبيقه مثلما ادعى البعض".

 

وأكد أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، أن مجلس النواب لم يناقش دراسة قرار إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج من الجمارك شرط التزام المغترب بتحويل 10 آلاف دولار في العام لذلك هو غير وافٍ وغير مكتمل وفي أحسن الفروض لن يتم تنفيذه والعمل به قبل اعتماده وتمريره من مجلس النواب.

وطالب أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، ومن جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم إتمام تعاملات الشراء إلا بعد اعتماد القانون وإقراره لأنه حتى الآن يعتبر مجرد مشروع.