الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تعرف على مواعيد إجازات شهر أكتوبر للموظفين 2022

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

إجازات شهر أكتوبر للموظفين 2022 ضمن الموضوعات الأكثر بحثًا على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، خلال الساعات الأخيرة، حيثُ يتخلل شهر أكتوبر إجازتان رسميتان بخلاف الإجازات الأسبوعية، حيثُ يبحث عنها آلاف المواطنين، خاصة الموظفين بالقطاعات العامة والخاصة، كونهما إجازة رسمية يحصُل عليها جميع الموظفين.

 

وتصاعد البحث خلال الساعات الأخيرة عن مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022، على منصات البحث المُختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، من قِبل الموظفين والعاملون بالهيئات الحكومية والخاصة وغيرهم.

 

إجازات شهر أكتوبر للموظفين 2022

يرغب الكثيرون معرفة مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022، حيثُ جاءت ضمن الكلمات الأكثر بثًا على موقع البحث العالمي والأكثر شُهرة «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة.

 

وحرصًا منَّا على توفير المعلومات التي يبحث عنها المواطنون على منصات البحث المُختلفة، التي من ضمنها مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022، ينشر «الدستور» ضمن سلسلته الخدمية التي يُقدّمها لقرائه على مدار الساعة عبر بوابته الإلكترونية. مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022، بالتحديد.

 

مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2022

يتخلل شهر أكتوبر إجازتان رسميتان بخلاف الإجازات الأسبوعية، والتي تأتي احتفالا بمناسبتين الأولى وطنية والأخيرة دينية، وهما آخر إجازتين رسميتين في عام 2022.

 

ومن المقرر أن يحصل الموظفون والعاملون بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالقطاعات المختلفة، على إجازات شهر أكتوبر 2022، وهي إجازة رسمية يوم السادس من أكتوبر بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر العظيم وعيد القوات المسلحة.

 

ومن ضمن إجازات شهر أكتوبر2022 ، يحصل الموظفون والعاملون كذلك على إجازة رسمية في الثامن من أكتوبر الموافق، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث من المقرر أن تكون تلك إجازة رسمية كل عام.

 

الإجازات السنوية:

ينصّ قانون الخدمة المدنية فيما يخصّ مسألة الإجازات السنوية، على طبيعة الإجازات المستحقة للموظفين سنويًا والتي جاءت على النحو التالي:

  • 15 يومًا إذا كان الموظف في السنة الأولى وتستحق بعد 6 أشهر من تاريخ استلام العمل
  • 21 يومًا للموظف الذي أمضى سنة كاملة في خدمته
  • 30 يومًا للموظف الذي أمضى عشر سنوات في الخدمة
  • 45 يومًا للموظف الذي تجاوزت سنه الخمسين