الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الغرفة التجارية تكشف سر انخفاض سعر الذهب وتأثيره على السوق المصري

الذهب
الذهب

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن اليومين الماضيين شهدا تحركات من الفيدرالي الأمريكي نحو الدفع بقوة لزيادة قوة الدولار، وهذا مؤشر لكي يبيع المحتفظون بالذهب ذهبهم في البورصة أو وضعه في أوعية أخرى مثل الدولار للاستفادة من الفائدة العالية.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc": "نشهد انخفاضا عالميا في سعر الذهب، وعلى المستوى المحلي نتأثر بما يحدث عالميا، وبالتالي فقد شهدنا بعض الانخفاضات الموجودة في السوق المحلي، لكن ليس بنفس قوة الانخفاض على المستوى العالمي نتيجة للظروف الاقتصادية المحلية".

ملاذ آمن

وتابع: " يبقى الذهب ملاذا آمنا ولا يفقد قيمته تحت أي ظروف، وهو ما نشهده على مدار السنوات الطويلة الماضية"، مشيرًا إلى أن الإقبال على الذهب متوسط ليس قويا أو ضعيفا.

وأردف: "لسنا في موسم للزواج، وبالتالي فإنه ليس موسما قويا في شراء الذهب، ويتم العمل على الاحتفاظ بالقيمة في صورة سبائك أو في صورة جنيهات".

 

الخزانة الأمريكية

وانخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام خلال جلسة الإثنين متأثرة بارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية مع تبني البنوك المركزية الرئيسية موقفًا صارمًا بشأن أسعار الفائدة لخفض التضخم.