الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 05:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور له بعد الانسحاب من صفقة شراء تويتر؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

خرج الملياردير الأمريكي المشهور إيلون ماسك علنيًّا خلال مؤتمر أقطاب الإعلام السنوي في سون فالي، والذي يشهد حضور نخبة من رجال الأعمال، وذلك في أول ظهور له منذ الإنسحاب من صفقة شراء تويتر.

 

إيلون ماسك

وحاول إيلون ماسك تجنب الحديث عن صفقة تويتر، إلا أنه عاد وأكد مزاعم تتعلق بالحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي بينما كان يخاطب جمهورا من كبار رجال الأعمال.

 

وأبلغ إيلون ماسك هيئة البورصات الأميركية إلغاءه صفقة شراء تويتر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقال الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، الجمعة إنه أنهى صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر، قائلًا إن شركة التواصل الاجتماعي فشلت في تقديم معلومات حول الحسابات المزيفة على المنصة.

 

تويتر

وتجدر الإشارة إلى أن أسهم تويتر انخفضت بنسبة 6٪ في التداولات الممتدة، حسبما نقلت وكالة رويترز.

 

وقال محامو ماسك إن تويتر فشل أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول حسابات مزيفة أو غير مرغوب فيها على المنصة، وهو أمر أساسي لأداء أعمال الشركة.

 

وكان مجلس إدارة Twitter أوصى بالإجماع بأن يوافق المساهمون على البيع المقترح للشركة بقيمة 44 مليار دولار للملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، وفقًا لإيداع تنظيمي الشهر الماضي.

 

وكان ماسك أعاد تأكيد رغبته في المضي قدمًا للاستحواذ على "تويتر" خلال اجتماع عن بعد مع موظفي الشركة، بالرغم من أن حصص "تويتر" لا تزال أقل بكثير من السعر المعروض، ما ألمح إلى شكوك كبيرة في إتمام الصفقة.

 

وفي منتدى قطر الاقتصادي وخلال مقابلة مع شبكة "بلومبرج"، أشار ماسك إلى موافقة حاملي الأسهم على الصفقة باعتبارها واحدة من عدة "مشكلات غير محلولة" مرتبطة ببيع "تويتر".

وكانت آخر مرة يصل فيها سهم "تويتر" إلى ذلك المستوى في 5 أبريل الماضي، عندما قدمت لماسك مقعدا في مجلس الإدارة قبل أن يعرض شراء الشركة كاملة.