الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

طريقة عمل الجبنة الموزاريلا .. أدوات لا تنسيها الترمومتر والشاش

طريقة عمل الجبنة الموزاريلا
طريقة عمل الجبنة الموزاريلا

نقدم طريقة عمل الجبنة الموزاريلا منال العالم، فهي تعد أحد الشيفات التي يتابعها الكثير من المواطنين حول العالم، فهي من أشهر الشيفات، ولها العديد من المؤلفات في المطبخ، لذا سوف نعرض وصفة جديدة من طريقة عمل الجبنة الموزاريلا، والتي ستكون سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من المكونات.

طريقة عمل الجبنة الموزاريلا منال العالم

وقبل عرض طريقة عمل الجبنة الموزاريلا منال العالم، يجب العلم أن هذا النوع من الجبن يمكن أن يكون ضمن الوجبة الغذائية للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي من أجل خسارة الوزن والدهون الزائدة، فهي تتضمن على نسبة قليلة من الدهون وكذلك السعرات الحرارية، مما لا تساهم في زيادة الدهون في الجسم، كما يمكن استخدام الجبنة الموزاريلا على شريحة الدجاج المشوي، لتعطي المذاق والطعم الرائع.

مقادير جبنة الموزاريلا

4 أكواب من اللبن الطبيعي1/3 كوب خل طبيعيوأيضا ملعقة صغيرة ملح

خطوات تحضير الجبنة الموزاريلا

في الخطوة الأولى يوضع اللبن في وعاء تيفال أو سيراميك على نار هادئة إلى أن يصبح الحليب دافئ.وفي الخطوة الثانية يتم قياس درجة حرارة اللبن من خلال الترمومتر أو اليد بحيث يكون بنفس درجة حرارة دموع العين.أما في الخطوة الثالثة يوضع الخل مع تحريك اللبن بشكل مستمر حتى يتخثر اللبن وفي هذه الحالة يرفع من على النار.بينما الخطوة الرابعة يوضع اللبن في مصفاة ناعمة ويتم التخلص من ماء الجبنة من خلال العصر جيدا وفي الخطوة الخامسة بعد عصر الماء يجب أن تكون مثل قطعة العجين يوضع عليها الملح مع العجن جيدا.أما عن الخطوة السادسة يسخن ماء ويوضع فيه كرات الجبنة وتترك إلى أن تمط باليد، وبعدها تعجن وتكرر نفس الخطوة السابقة لـ 4 مرات بحيث تصبح مطاطية.بينما في الخطوة السابعة توضع الجبنة الموزاريلا في ماء بارد ثم تخرج وتصفى جيدا.أما عن الخطوة الثامنة تلف الجبنة في كيس نايلون لمدة ساعتين وبعدها ستكون جاهزة لوضعها على البيتزا أو أي مكون آخر.طريقة عمل الجبنة الموزاريلا

طريقة عمل الجبنة الموزاريلا المثلثات

وحول طريقة عمل الجبنة الموزاريلا المثلثات، فهي وصفة لا تحتاج إلى مجهود، ولكن يجب العلم أن هذه الوصفة تتضمن على نسبة من البوتاسيوم عالية، لذا ستكون مضرة على مرضى الضغط المرتفع، والتي تتطلب الابتعاد عن الأكلات التي تتضمن على الملح أو البوتاسيوم، لذا لا يفضل تناولها إذا كنت مريض ضغط مرتفع.. وإليكم مقادير وخطوات تحضير الجبنة الموزاريلا بواسطة الجبنة المثلثات.

مقادير الجبنة الموزاريلا

نصف علبة جبنة مثلثات بيضة يضاف إليها 4 معالق لبن بودرة بالإضافة إلى ملعقة زيت نباتي وأيضا ملعقة من الملح.

خطوات تحضير الجبنة الموزاريلا المثلثات

تتضمن الخطوة الأولى أن يتم خلط المكونات السابقة معا كلها.. أي أن يتم ضرب البيض أولا ثم يضاف إليه قطع الجبنة المثلثات، بالإضافة إلى لبن البودرة.بينما في الخطوة الثانية يتم خلط المكونات كلها معا بشكل جيد بحيث تكون متجانسة.. بحيث يضاف بعد ذلك الزيت بشكل تدريجي بحيث تصبح المكونات كلها مثل العجين.أما في الخطوة الثالثة يتم وضع خليط الجبنة في وعاء ويحفظ في الثلاجة لمدة ساعتين بحيث تكون المكونات تماسكت بشكل جيد.وبذلك يكون حصلت على قطع الجبنة الموزاريلا الرائعة التي توقع على البيتزا وتعطي المذاق الرائع الذي يعشقه الأطفال.طريقة عمل الجبنة الموزاريلا

طريقة عمل الجبنة الموزاريلا من اللبن الرايب

أما إذا كنت تريد معرفة طريقة عمل الجبنة الموزاريلا من اللبن الرايب، فهي بمكونات سهلة وبسيطة، فإذا كان اللبن قد وصل إلى مرحلة أنه يصبح رايب، فعليك في هذا الوقت أن يتم أما عمل جبنة موزاريلا أو أن يتم عمل جبنة بيضاء رائعة، وسوف نقدم بشكل مفصل خطوات الاستفادة من اللبن الرايب، وذلك من خلال عمل الجبنة الموزاريلا.

مقادير الجبنة الموزاريلا من اللبن الرايب

كيلو من اللبن الرايب ملعقة من ملح الليمون كبيرة.

خطوات تحضير الجبنة الموزاريلا من اللبن الرايب

تتضمن الخطوة الأولى وضع اللبن الرايب على النار بحيث يصبح دافئ أي في درجة حرارة 37 درجة مئوية.. ويفضل وضع جهاز الترمومتر.أما في الخطوة الثانية يوضع ملح الليمون على اللبن الرايب مع التقليب المستمر، بحيث يصبح هناك تكتل مع وجود ماء سائل في الخليط، وهنا يوضع الشياطة أسفل الوعاء.بينما في الخطوة الثالثة يتم التقليب إلى أن تصبح الجبن مثل العجين وتمط.. ترفع من على النار ويتم تصفيتها جيدا، وبعدها توضع في شاش مع الضغط عليها جيدا.وفي الخطوة الرابعة توضع في الفريزر لمدة ساعتين وبعدها تخرج ويتم بشرها جيدا وبالف هنا وشفا.