الخميس 18 يوليو 2024 مـ 07:56 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

تردد القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والكونغو.. الليلة

منتخب مصر
منتخب مصر

تردد القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والكونغو.. الليلة.. كأس الأمم الإفريقية، يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، مباراة صعبة ومصيرية، في العاشرة مساء اليوم الأحد، أمام نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن مواجهات دور الستة عشر ببطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

تردد القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية

وتعد قناة بي أن سبورت الناقل الحصري لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقي 2023 بكوت ديفوار، حيث تذاع المباراة على قناة "BeIN Sports MAX 1"

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 12604

معدل الاستقطاب: أفقي H

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/2

مشفرة

القيمة التسويقية لمنتخب مصر والكونغو الديمقراطية

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الكونغو الديمقراطية الذى يحتل المركز الثالث عشر علي المستوي الأفريقي الصادر وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص فى القيمة التسويقية للاعبي كرة القدم فى العالم 110 ملايين و400 ألف يورو،ويعد يوان ويسالاعب بريتنفورد الإنجليزي هو أغلى لاعب فى تاريخ منتخب الكونغو الديمقراطية بقيمة تسويقية بلغت 25 مليون يورو.

فى المقابل تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب المصري الذى يحتل المركز 33 عالميا والخامس أفريقيا وفقا لفيفا والاتحاد الأفريقي وموقع ترانسفير ماركت 135.60مليون يورو، ويعد محمد صلاح قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي الأغلى بين لاعبي المنتخب.

وتنقل عدد من القنوات المجانية مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والكونغو بكأس الأمم الأفريقية

قناة Max sport عبر قمر Hellasat 39E تردد 11595.

قناة 5Stars HD عبر قمر Amos 4W تردد 11430.

قناة Sport TV عبر قمر Hispasat 30w تردد 12207.

قناة 5Gold عبر قمر Amos 4W تردد 11551.
.
قناة 5Plus HD عبر قمر Amos 4W تردد 10969.

قناة 5Live HD عبر قمر Amos 4W تردد 10840.

قناة Max sport عبر قمر Bulgariasat 1.9E تردد 12418.

قناة ziggo sport HD عبر قمر Astra 23E تردد 12129.

منتخب مصر يسعى لاستعادة الكبرياء

مباراة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية لا تقبل القسمة على اثنين، لذلك يدخلها منتخب مصر رافعا شعار “لا بديل عن الفوز”، من أجل استعادة الكبرياء المفقود للفراعنة في البطولة حتى الآن، خاصة أنه تأهل للدور ثمن النهائي دون أن يحقق أي فوز في دور المجموعات، واكتفى بثلاثة تعادلات بنتيجة واحد 2-2 أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وبات منتخب مصر مطالبا في لقاء اليوم الأحد، بتحقيق الفوز، لضمان التأهل للدور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية، وحتى يحافظ على حظوظه في إستعادة اللقب الأفريقي الغائب منذ 14 عامًا كاملة.

الكونغو الديمقراطية يسعى لتحقيق المفاجأة

على الجانب الآخر، يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لتحقيق لمفاجأة، وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية بالبطولة على حساب الفراعنة، وهو يملك كل المقومات التي تؤهله لتحقيق المفاجأة، خاصة بعد المردود الضعيف الذي قدمه منتخب مصر في مباريات الدور الأول والأخطاء الدفاعية الكارثية التي يعاني منها الخط الخلفي للفراعنة في البطولة.

ثلاث إصابات مؤثرة في صفوف منتخب مصر

وشهدت مباريات منتخب مصر السابقة في دور المجموعات بالبطولة تعرض ثلاث لاعبين من التشكيلة الأساسية للفراعنة لإصابات بالغة أبعدتهم عن حسابات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخبنا الوطني وهم: محمد صلاح ومحمد الشناوي وإمام عاشور.

تغييرات إجبارية في صفوف منتخب مصر

غياب الثلاثي فرضت على روي فيتوريا إدخال تغييرات إجبارية على التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر في مباراته القادمة أمام الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد، لتعويض غياب الثلاثي محمد صلاح والشناوي وإمام عاشور.

مشاركة محمد أبو جبل

وبات من المؤكد أن يدخل الحارس محمد أبو جبل في التشكيلة الأساسية بديلا لزميله محمد الشناوي، أما محمد صلاح فيحل بدلا منه أحد الثنائي أحمد سيد زيزو وهو الأقرب أو مصطفى فتحي، فيما يتوقع أن يحل محمد النني بديلا عن إمام عاشور.

وفي حال قام فيتوريا بإشراك زيزو بديلا لإمام عاشور في خط الوسط، فهنا لن يكون أمامه بديل عن مصطفى فتحي في مركز الجناح الأيمن الذي خلى بإصابة محمد صلاح.

تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام الكونغو بأمم إفريقيا

كأس الأمم الإفريقية، ضرب منتخب مصر موعدا لمواجهة الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدافًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.