الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نقل طالبة جديدة للمستشفى بسبب لعبة تشارلى داخل مدرسة بإمبابة

لعبة تشارلى
لعبة تشارلى

نقلت أجهزة الأمن طالبة جديدة للمستشفى، بعد إصابتها أثناء لعبة كتم الأنفاس "تشارلي" داخل مدرسة المستقبل الإعدادية بنات إمبابة.

وقال مصدر إن الطالبتين هما كل من ر م ، 17 سن، س ع ، 15 سنة، أصيبتا بضيق في التنفس نتيجه لعبة كتم الأنفاس، وتم إيداعهما تحت الملاحظة بمستشفى إمبابة العام للعلاج، وخروجهما فور تماثلهما الشفاء.

لعبة تشارلي

وانتابت حالة من الخوف والارتباك طالبات مدرسة المستقبل الإعدادية بنات بشارع المدارس، بحي إمبابة شمال الجيزة، الخميس، إثر إصابة الطالبيتن. وبالتحري بينت التحريات أن عدد من الطالبات كا يلعبن “تشارلي”، داخل المدرسة المشار إليها، وأضافت تحريات العقيد محمد ربيع مفتش مباحث فرقة الشمال أنه أثناء ذلك أصيبت إحدى الطالبات بحالة هياج عصبي نقلت على إثرها إلى مستشفى إمبابة العام للعلاج.

كردون أمني

وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا بمحيط المدرسة، وسط منع مغادرة الطالبات والمدرسين المدرسة أو دخول أحدا إليها، وأُخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وبدأت قصة لعبة تشارلي في الانتشار من خلال فيديوهات على الإنترنت منذ عام 2015 تقريبا، وتقوم فكرتها على استخدام الأوراق والأقلام الرصاص بطريقة معينة ودعوة شخصية أسطورية ميتة تسمى “تشارلي”، وانتشرت بين الشباب والأطفال كنوع من الغموض والمرح، إلا أن انتقادات عديدة وجهت للعبة، بسبب قيامها على فكرة قراءة “معوذات تستدعي الشياطين أو الأرواح الشريرة”.