الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

القصة الكاملة لهاشتاج تامر غنيم مظلوم المتهم في مقتل الطفل أيوب

الدكتور تامر غنيم
الدكتور تامر غنيم

تصدر الدكتور تامر غنيم، طبيب التخدير، تريند فيس بوك، خلال الساعات الماضية، بعد اتهامه في مقتل الطفل أيوب، إثر خطأ طبي، وسرعان ما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج تامر غنيم مظلوم، متضامنين معه، في قضيته.

بداية القصة والتشخيص الخاطئ

بدأت القصة، عندما توجهت أسرة الطفل أيوب ذو العام ونصف، إلى مركز لعلاج الصدر والقلب بمحافظة الإسكندرية، وحينها شخّص الطبيب الطفل أيوب، بوجود حب من الفول السوداني برئته وفقًا لحديث الأم، عبر فيديو عبر صحفتها الخاصة على إنستجرام، وأكدت خلاله الأم، طلب الطبيب منها إجراء منظار استكشافي على الفور، رغم صغر سنه.

الطفل أيوب

منظار كبار في رئية الصغير

تساءلت الأم عن مضاعفات العملية للصغير، فأكد الطبيب الذي يدعى نادر فصيح، عدم وجود أي مضاعفات عليه، وفي اليوم التالي أجريت عملية المنظار للطفل لمدة تتجاوز الساعتين، مما أثار قلق أسرة الطفل.

في غضون ذلك توجه جد الطفل إلى الدكتور تامر غنيم، طبيب التخدير، لاستشارته في حالة الطفل.

وتبين أن الأكسجين قطع عن الطفل لمدة تتجاوز 4 دقائق، وذلك عند دخول المنظار إليه، مما تسبب في توقف القلب.

طبيب التخدير يحاول إنعاش القلب

حاول الدكتور تامر غنيم إنعاش قلب الطفل، لمدة 70 دقيقة، إلا أن أمر الله نفذ، ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد.

تامر غنيم مظلوم

وقع الاتهام على الدكتور تامر غنيم، في مقتل الطفل أيوب، حتى تضامن معه مساعدوه وتلاميذه، مؤكدين براءته من تلك القضية، مدشنين هاشتاج تامر غنيم مظلوم.

تامر غنيم

علق حساب باسم ولاء راغب، قائلة: بعد اما الطفل توفاه الله مساعد دكتور تامر أخد ورقة التحليل، اللي بتطلع من جهاز ال Arterial blood gas خوفا من إن يتم إخفائها، لأنه شاف حد فيهم وهو بيجيب فول سوداني من عنده بيحطه في العينات عشان يثبت تشخيص زميله فخوفًا منه من التلاعب في التقارير والعينات أخد ورقة التحليل وده حقه عادي لأن دي ورقة صغيرة، بتطلع من الجهاز ممكن طباعة 1000 نسخة منها.

وأردفت راغب: عملوا محضر سرقة في دكتور تامر والمساعد بتاعه أنه سرق دليل إدانته الغازات بالدم، عشان فيها حموضة بالدم، اللي هي طبعا شيء طبيعي بعد ماغرقت الرئة بالسوائل، ونخورت بمنظار للكبار وموتت الولد، والغازات بالدم طبيعي يبقى فيها حموضة بعد عمل إنعاش قلبي رئوي من قبل أطباء التخدير لمدة ساعتين، وأساسا بيتعمل تحليل الغازات بالدم في الوضع ده عشان نصلح الحموضة بالمحاليل أو ندي صوديوم بيكارب، لكن مش عشان نشخص الأنبوبة في الرئة ولا في المريء.

واختتمت: اللي يقف يعمل إنعاش قلبي رئوي لمدة ساعتين وأكتر مستحيل يكون مذنب، أنا طبيب عناية وعمري ما عملت إنعاش لمدة أكتر من 45 دقيقة، أنت عارف يعني إيه إنعاش قلبي رئوي، يعني مجهود بدني وذهني لا يتحمله إنسان بمفرده على الأقل يحتاج إلى 2 أطباء متمرسين جدًّا، مع وجود 2 على الأقل تمريض متمرس للمساعدة في تحضير العلاجات، وتركيب الكانيولات والمحاليل اللازمة.