الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تسريبات عالمية تكشف قيام واتساب بإطلاق خواص جديدة.. قريبا

واتساب
واتساب

كشفت تسريبات عديدة عن ان منصة واتساب بصدد اطلاق العديد من الخصائص الجديدة ضمن تحديثات التطبيق القادمة وأن واتساب تعمل حاليا على عدد من التغييرات في التطبيق وخلال السطور التالية نستعرض التغييرات القادمة بالتطبيق.

تطبيق واتساب

وبحسب التسريبات العالمية فإن هناك عدد من التغييرات الكبيرة على تطبيق واتساب، العديد منها ما يزال قيد التطوير، لكن البعض الآخر نجح في اجتياز الاختبار التجريبي.

وتشمل خاصية جديدة تتيح إنشاء روابط للانضمام إلى المكالمات وهى تجريبية فى الوقت الراهن حيث أعلن تطبيق واتساب عن إتاحة إمكانية إنشاء رابط مكالمة صوتية أو فيديو وإرساله إلى أي شخص على واتساب حتى لو لم يكن في جهات اتصال لدى المستخدم، وبموجب تلك الخاصية يمكن للشخص إضافة الرابط وإرساله للأشخاص للانضمام إلى المكالمات أسهل من أي وقت مضى.

وسوف يستطيع المستخدم من رؤية خيار رابط المكالمة ضمن علامة التبويب المكالمات، ومن خلاله سيتم إتاحة خاصية إنشاء رابط قابل للمشاركة لجذب الأشخاص إلى المحادثة وستتيح تلك الخاصية إمكانية بدء محادثة جماعية صوتية أو مرئية عبر واتساب من خلال الضغط على إنشاء رابط اتصال في قائمة خيارت قائمة المكالمات ولانضمام الشخص إلى المكالمة يجب أن يكون لديه حساب على تطبيق واتساب وتثبيته على كل أجهزة المشتركين في المحادثة.

القدرة على الاختباء

كما تتيح خاصية جديدة يجرى تجربتها وهى القدرة على الاختباء عندما تكون متصلا بالإنترنت على واتساب بالإضافة إلى خاصية أخرى تتيح إنشاء استطلاعات الرأي ومشاركتها في الدردشات الجماعية ويمكن لمن يرغب تجربة خصائص واتساب الجديدة، تنزيل الإصدار التجريبي للتطبيق عبر متجر جوجل بلاي.

وهناك خاصيتان قيد التطوير وهما القدرة على حفظ الرسائل المخفية ووضع كاميرا جديدة لتسجيل مقاطع الفيديو بسهولة.