الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا.. هالاند يتصدر ومحمد صلاح خارج المنافسة

النرويجي إيرلينج هالاند
النرويجي إيرلينج هالاند

سجل النرويجي إيرلينج هالاند هدفين في فوز فريقه مانشستر سيتي على كوبنهاجن 5-0 برسم الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا لينفرد بصدارة ترتيب هدافي المسابقة.

ورفع المهاجم النرويجي رصيده إلى 5 أهداف متقدمًا على الألماني ليروي ساني الذي سجل هدفين في فوز بايرن ميونخ على بلزن 5-0 ليرفع رصيده إلى 4 أهداف.

ويتواجد في المركز الثالث عدة لاعبين برصيد 3 أهداف، وهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة والفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والغاني محمد قدوس مهاجم أياكس والإيطالي جياكومو راسبادوري والبولندي بيوتر زيلينسكي مهاجمي نابولي والإنجليزي وجود بيلينجهام لاعب وسط بروسيا دورتموند والسويسري نوا أوكافور مهاجم سالزبورج.

وفشل هداف نسخة الموسم الماضي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في التسجيل خلال النسخة الحالية.

واستغل الأرجنتيني ليونيل ميسي غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا ليقلص الفارق في ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة إلى 13 هدفًا حيث سجل هدفين ورفع رصيده إلى 127 هدفًا مقابل 140 هدفًا للنجم البرتغالي الذي يشارك رفقة مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الأوروبي.

وبعد إجراء الجولة الثالثة من دوري المجموعات بلغ عدد الأهداف 139 هدفًا في 48 لقاء بمعدل 2.90 هدف في كل لقاء وهدف كل 31 دقيقة.

ويتصدر نابولي ترتيب أفضل هجوم برصيد 13 هدفًا متقدمًا على مانشستر سيتي الذي سجل 11 هدفًا وبايرن ميونخ 9 أهداف وبروسيا دورتموند 8 أهداف.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

1- النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): 5 أهداف

2- الألماني ليروي ساني (بايرن ميونخ): 4 أهداف

3- البولندي روبرت ليفاندوفسكي "برشلونة"، الفرنسي كليان مبابي “باريس سان جيرمان”، الغاني محمد قدوس “أياكس”، الإيطالي جياكومو راسبادوري، البولندي بيوتر زيلينسكي “نابولي”، الإنجليزي وجود بيلينجهام “بروسيا دورتموند”، السويسري نوا أوكافور مهاجم “سالزبورج”: 3 أهداف