الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

منع الملابس المقطعة والعارية بالجامعات يعيد الانضباط للجامعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علقت  الدكتورة نجوى عبدالحميد استاذ علم الاجتماع بجامعة حلوان على قرار منع الملابس المقطعة والعارية بالجامعات يعيد الانضباط للجامعات.

وقالت الدكتورة نجوى عبدالحميد استاذ علم الاجتماع بجامعة حلوان إن هذا القرار هام جدا لمواجهة ظواهر غريبة على طلاب الجامعة ففى الوقت الذى انتشر ارتداء الملابس الغير محتشمة انتشر التطرف  والتشدد بالزى و سواء كان الزى مقطع او به عرى او كان نقاب فكلاهما منقولين من ثقافة غير مصرية.

واوضحت الدكتورة نجوى أن الشباب يرتدون هذه الملابس بدون وعى وبدعوى اتباع الازياء العالمية  وتسببت هذه التبعية فى انهيار القيم بالمجتمع الجامعى لدرجة ان قامت احدى استاذات الجامعات بالرقص داخل الحرم الجامعى! .

اما الدكتور نور ندا الاستاذ باكاديمية السادات فقالت إن هذا ليس القرار الاول لالزام طلاب الجامعة بارتداء زى منضبط وهذا القرار يساعد على اعادة الانضباط اكثر بالجامعات خاصة.

وأوضحت أن الطالبات بعضهن يحضرن للدراسة بملابس سهرة او ازياء شبه عارية اما الطلاب فبعضهم يرتدي البنطلون المقطوع عند الفخذ او الركبة.  

او يحضرون مرتدين الترينيج او الشبش  وكل هذه المظاهر اهدرت قدسية العملية التعليمية كما انه اهدر البعد التربوى فى العملية التعليمية بالجامعات