الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة على السوق العقاري؟

الفيدرالي
الفيدرالي

أكد المهندس عمرو سلطان-الرئيس التنفيذي لشركة LMD، أن قرار الفيدرالى الأمريكى برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة سيكون له تداعيات كبيرة على الأسواق ولاقتصادية العالمية، لافتا إلى أن القرار يستهدف خفض معدلات التضخم ولكن سيكون له تأثيرات سلبية على حركة الاستثمار.

 

وأبدى أمله بعدم اتجاه المركزى المصرى لرفع أسعار الفائدة غدا بعد قرار الفيدرالى الأمريكي، وخاصة في ضوء التأثير السلبي لرفع أسعار الفائدة على حركة الاستثمار بكل القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها السوق العقارى.

 

قرار الفيدرالي الأمريكي

وقرر البنك الفيدرالي الامريكي، مساء الأربعاء، رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، خلال اجتماعه الذي خصصه لمناقشة القرار وسط ترقب عالمي لصدوره.

 

وكان الفيدرالي الأمريكي عقد اجتماعه الأخير الشهر الماضي، لبحث أسعار الفائدة وسط تساؤلات حول القرارات التي يمكن أن يتخذها البنك والنتائج المترتبة حيث قرر رفع الفائدة بنسبة 0.75%، خلال اجتماعه الذي عقد في 27 يوليو الماضي.

 

اجتماع الفيدرالي الأمريكي

وتناول اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، التباحث بشأن العديد من المسائل المالية والاقتصادية المؤثرة في سوق العمل العالمي ومناقشة قضية ارتفاع أسعار الاستهلاك والركود العالمي وارتفاع التضخم، ومدى تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا في الاقتصاد العالمي، وكذلك كيف يمكن حل المشكلات السابقة.