الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شيخ الأزهر يصدر قرارًا بتعيين نهلة الصعيدى مستشارة لشؤون الوافدين

د. أحمد الطيب ..شيخ الازهر
د. أحمد الطيب ..شيخ الازهر

وافق الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على ندب الدكتورة نهلة الصعيدي، لتولي مهام منصب مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، بجانب توليها مهام مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

ويعد هذا القرار، هو الأول من نوعه في تاريخ الأزهر الشريف، بتولي امرأة منصب قيادي كمستشار ىشيخ الأزهر.

وأكد شيخ الأزهر، في تصريح سابق، على أن المرأة لها الحق في تولي الوظائف العليا والقضاء والإفتاء، والسفر دون محرم متى كان سفرها آمنًا.

فى السياق ذاته، أكد د.محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، يؤكد في جميع لقاءاته على استثمار طاقات الشباب، بوصفهم شباب اليوم ورجال الغد وقادة المستقبل.

وطالب نائب رئيس الجامعة خلال كلمته في افتتاح ملتقى الكوادر الطلابية الثالث بجامعة الأزهر برعاية فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ عمداء كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم باستثمار طاقات الشباب وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة.

كما طالب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عمداء الكليات بالاهتمام بمادة: (قاعة البحث) من خلال توجيه الطلاب في مختلف الكليات بدراسة التحديات المجتمعية كل في محافظته، والتوجيه نحو إيجاد الحلول العملية لهذه التحديات المجتمعية؛ حتى يسهم الشباب في بناء الوطن والارتقاء به في جميع المجالات، في الجمهورية الجديدة، لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن هذه الدعوة لطلاب وطالبات جامعة الأزهر في مختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم تأتي بسبب وجودها في كل شبر على أرض الوطن الحبيب مصر.

أضاف الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ما يقوم به الآن من أنشطة طلابية يعد استكمالًا لجهود الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السابق رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ المصري، والذي بدأ هذه الأنشطة الطلابية منذ عدة أعوام.