السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ابن مصر.. «كابونجا» يُعلن فوزه بميدالية ذهبية في بطولة «أقوى رجل عربي»

أشرف كابونجا
أشرف كابونجا

أعلن المصارع المصري أشرف كابونجا، الشهير بـ«أقوى رجل في العالم»، عن فوزه في بالمركز الأول وميدالية ذهبية في الوزن المفتوح فوق 120 كيلو في بطولة أقوى في الوطن العربي؛ المُقامة في لبنان.

وتُقام البطولة في لبنان لاختيار أقوى رجل في الوطن العربي، حيث يحصل صاحب المركز الأول على بطاقة التأهل للمنافسة على بطولة العالم لاختيار الأقوى عالميًا ـ حسبما أكد أشرف كابونجا في تصريح سابق لـ«الدستور».

وجاء اسم «كابونجا» المصري في نشرات موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية في أكثر من مُناسبة، حيث نشرت الموسوعة العالمية مقاطع فيديو لابن الإسماعيلية أثناء سحبه لقاطرات عملاقة في مسقط رأسه، حيث أشادت بالبطل المصري.

كما نجح أشرف كابونجا في سحب مترو الأنفاق مرتين، حيث جرت المحاولتين في ورش مترو الأنفاق بمنطقة شبرا الخيمة، وتمكن كابونجا من سحبه، حيث ضمت المُحاولة الأخيرة قطار مكون من 6 عربات، بلغ وزنهم 220 طن، وجاء التحدي بدعم من وزارة النقل والفريق مهندس كامل الوزير، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وقدمت الجهات المعنية دعمها لإنجاح المحاولة التي كان يجري تصويرها لتقديم مقاطع الفيديو الخاصة بها إلى موسوعة جينيس العالمية، من أجل الاعتراف بتحطيم البطل المصري للرقم القياسي العالمي في سحب أكبر قطار.

وشارك العشرات من مُحاربي السرطان في التحدي، حيث حضروا إلى مكان إقامته بعد تجهيز أماكن خاصة بهم، وعلت الهتافات لمؤازرة البطل المصري في مهمته العالمية، حيث نجح كابونجا في سحب المترو لعدة أمتار، وقال إنه سوف يُرسل المواد المصورة للموسوعة العالمية من أجل اعتماد الرقم الذي حطمه.