الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

إجازة المولد النبوي 2022
إجازة المولد النبوي 2022

تصدر موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022، مؤشرات البحث على جوجل، حيث يحتفل المسلمون كل عام بهذه المناسبة في جميع أنحاء العالم، ومن أبرز الطقوس المتبعة شراء الحلوي وتبادلها بين بعضهم البعض، وإرسال التهنئة بمناسبة مولد النبي المعظم صلي الله عليه وسلم.

ويتم منح العاملين بالدولة إجازة المولد مدفوعة الأجر بهذه المناسبة، لإحياء هذه المناسبة بالعديد من الطرق، كالمعايدة على الأهل وغيرها من الطرق.

الإجازات الرسمية في الدولة

إجازة المولد النبوي 2022

 

يحين موعد اجازة المولد النبوي 2022 يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وتمنح الحكومة العاملين إجازة رسمية بهذه المناسبة، وتأتي باقي الإجازات خلال العام الجاري، يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022 عيد القوات المسلحة .

 

المولد النبوي الشريف

 

ولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم فأضاء الكون، وقد ورد عن السيدة أمنة بنت وهب والدته أنها كانت تقول، عندما كنت أحمل بمحمد كنت أحلم بأن سلسلة يشع منها النور أضاءت بين السماء والأرض، وقد كان مولد النبي في عام الفيل وهو العام الذي قصد فيه أبرهه الحبشي هدم الكعبة لكن عناية الله سبحانه وتعالي تدخلت.

المولد النبوي الشريف

وأرسل الله سبحانه وتعالي طيراً أبابيل ترمي المشركين بحجارة من سجيل فجعلهم الله عزو جل كعصف مأكول، وقد تعرض النبي للعديد من المواقف خلال بعثته وعاني أشد المعانة، لدرجة أن الله سبحانه وتعالي أراد أن يهون عليه فأخذه في رحلة الإسراء والمعراج، ليريه من أيات الله الكبري.

 

الإجازات الرسمية

 

أصدر مجلس الوزراء مؤخراً قرارًا بـ ترحيل الإجازات الرسمية والعطلات لتكون يوم الخميس، حيث يحصل الموظفون والعمال على الإجازة متصلة بالإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت، ونص قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، على أن تمنح الإجازات الرسمية والعطلات:

- للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

- عمال قطاع الأعمال وقطاع الأعمال العام والعاملين بالقطاع الخاص، إجازة مدفوعة الأجر.

إجازة المولد النبوي 2022

على أن تحدد تلك الإجازات والعطلات الرسمية بقرار من مجلس الوزارء، ويجوز لصاحب العمل، أن يقوم بتشغيل العامل، إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، على أن يضاعف أجر العامل الذي يعمل في أيام الاجازات الرسمية والعطلات.