السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد اجازة 6 اكتوبر 2022 والمولد النبوي الشريف

اجازة 6 اكتوبر
اجازة 6 اكتوبر

تصاعدت حدة البحث عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2022 عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية، وذلك من قبل أكثر من 6 ملايين موظف بالقطاع الإداري للدولة.

ونرصد خلال خلال هذا التقرير موعد اجازة المولد النبوي الشريف والشهور المتبقية في عام 2022 والتي تخلو من الإجازات الرسمية للدولة.

موعد اجازة 6 اكتوبر 2022

يحصل موظفي القطاع العام والخاص على إجازة رسمية خلال الاحتفال بذكرى انتصار حرب أكتوبر في يوم الخميس الموافق 6 من شهر أكتوبر من كل عام حيث يعد هذا اليوم من أيام الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة للموظفين بأجر كامل وفقا لقائمة الإجازات الرسمية.

وكانت قد استمرت الحرب بين القوات المسلحة المصرية والجيش الاسرائيلي من يوم 6 - 24 أكتوبر حيث استطاع الجيش المصري عبور خط برليف والتوغل في سيناء وانتهت باتفاقية وقف إطلاق النار بين الجانبين بوساطة أمريكية وكانت الحرب النواة الأولى لاسترداد كافة الأراضي المصرية فيما بعد.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 1444

يحتفل الملايين من المسلمين بميلاد سيد الخلق النبي محمد صلوات الله عليه في يوم 12 من شهر ربيع الأول 1444 والذي يصادف هذا العام يوم السبت 8 أكتوبر 2022 حيث تمنح الدولة إجازة رسمية للموظفين بأجر كامل وفقا لقانون العمل المصري الذي يحكم علاقة العمل بين المؤسسة والموظفين الذين يعملون بها.

ومن أبرز التقاليد التي يمارسها المصريين في هذا الاحتفال شراء الحلوى المرتبطة بهذه المناسبة والتي بدأت منذ العصر الفاطمي حيث كان يتم توزيعها مجانا على المواطنين وعامة الشعب في الشوارع، بالإضافة إلى الاحتفالات الدينية والتي تقام بشكل رسمي من قبل دار الإفتاء المصرية وبشكل غير رسمي في الشوارع لعامة الشعب.

الشهور المتبقية في عام 2022 الخلية من الإجازات

يبحث المواطنين عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2022 واجازة المولد النبوي الشريف عبر المؤشرات البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي حيث لم يعد متبقي سواهم من الإجازات الرسمية للدولة ويوجد شهور لا يوجد بها إجازات الرسمية هي (شهر سبتمبر، شهر نوفمبر، شهر ديسمبر).