الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم والغردقة يستقبلان 13 ألف سائح على متن 87 رحلة طيران

مرسى علم
مرسى علم

يستقبل مطار الغردقة ومرسى علم الدوليين، قرابة 13 ألف سائح على متن 87 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، على مدار ساعات اليوم الجمعة.

 

مطار الغردقة يستقبل 12 ألف سائح على مدار اليوم

 

سجلت جداول التشغيل لرحلات الوصول بمطار الغردقة الدولي في محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، استقبال 79 رحلة طيران منتظم وشارتر، من مختلف المطارات الأوروبية، تحمل على متنها نحو 12 ألف سائح أوروبي.

 

وتأتى الرحلات الوافدة من ألمانيا في صدارة الرحلات الأكثر وصولًا إلى مطار عاصمة البحر الأحمر، وتتجاوز نسب الإشغال السياحي داخل القرى والمنتجعات السياحية قرابة 93%.

 

1000 سارح يصلون إلى مطار مرسى علم الدولى

 

في نفس السياق يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، قرابة 1000 سائح قادمين على متن 8 رحلات طيران.

17 ألف سائح يصلون إلى مرسى علم خلال الأسبوع المقبل

 

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، على مدار الأسبوع المقبل بداية من غدًا السبت حتى نهاية الأسبوع، 115 رحلة طيران أغلبها أوروبية تحمل على متنها 17 ألف سائح، حيث تعد السياحة التشيكية في المقدمة الجنسيات الوافدة لمرسى علم، يليها السياحة الإيطالية ثم البولندية والألمانية.

وتبين من جداول الرحلات الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي أن الرحلات التي تصل خلال الأسبوع تصل من 11 دولة أوروبية.

وحسب جداول الرحلات الأسبوعية يصل خلال الأسبوع 3 رحلات بلجيكي، 4 من هولندا، 20 رحلة من إيطاليا، 17 رحلة من ألمانيا، 34 من التشيك، 19 رحلة من بولندا، 3 رحلات من سويسرا، رحلة من لكسمبورج، 3 من سلوفاكيا، رحلة من النمسا، رحلة من المجر، و5 رحلات داخلية.