الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 11:13 مـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عرض كيس شاي للبيع بمزاد.. استخدمته الملكة اليزابيث عام 1998

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في المملكة المتحدة، عن عمر يناهز 96 عامًا يوم الخميس، لكن الملايين لم يضيعوا وقتا فآثروا البحث على الإنترنت عن كل ما يتعلق بالتذكارات الخاصة بها المعروضة للبيع.

قام مستخدم على موقع تسويق عبر الإنترنت بإدراج كيس شاي من المفترض أن الملكة الراحلة استخدمته، وتم تهريبه من قلعة وندسور في عام 1998، كما ادعى المستخدم على الصفحة.

وحاليًا، يتم بيع هذا الكيس مقابل 12000 دولار على منصة التجارة الإلكترونية، وذلك حسب ما ذكره موقع «ndtv».

يقول البائع في الوصف: «هذا هو كيس الشاي الذي ربما شاهدته في أواخر عام 1998، قد استخدمته الملكة إليزابيث الثانية ريجينا بريتانيا وتم تهريبه من قلعة وندسور بواسطة المبيد الخاص الذي تم استدعاؤه لمساعدة صاحبة الجلالة التعامل مع تفشي صراصير لندن العظيمة في التسعينيات».

هذا ليس كل شيء ، تأتي أكياس الشاي المستخدمة مع شهادة الأصالة الصادرة عن "IECA المرموقة" (معهد التميز في شهادات الأصالة،  وتقول شهادة الأصالة ، "لقد حددت بما لا يدع مجالاً للشك أن العبارات التالية صحيحة تمامًا: هذا كيس شاي".

يقول أحد الرواد على هذا الموقع: "امتلاك قطعة من التاريخ لا يقدر بثمن".

يوم الخميس ، وصف البائع من ديكاتور بجورجيا بالولايات المتحدة كيس الشاي بأنه "نادر للغاية".  

ليس فقط أكياس الشاي ، كانت هناك قوائم أخرى مثيرة للاهتمام متاحة على الموقع، وقام أحد البائعين بإدراج تماثيل الشمع بالحجم الطبيعي للملكة - مقابل 15900 دولار.

يدعي البائع في الوصف أن التمثال له شعر بشري حقيقي ، ومقل عيون من الراتنج ، وأسنان راتنجية - تم إنشاؤها باستخدام قوالب قشرة الأسنان.  

هناك الكثير من العناصر الأخرى التي يرتفع الطلب عليها ، بما في ذلك دمية باربي الخاصة بالملكة، المدرجة حاليًا مقابل 1،299.99 دولارًا أمريكيًا.