الخميس 18 أبريل 2024 مـ 08:46 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأهلي دفاعه ”حديد” رغم خسارة الدوري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسدل أمس الثلاثاء 30 أغسطس 2022 الستار عن النسخة الـ 63 من الدوري المصري الممتاز موسم 2021/2022 عقب انتهاء مباريات الجولة الـ 34 والأخيرة.

وعلي الرغم من خسارة الأهلي للقب الدوري الممتاز للموسم الثاني علي التوالي ، وحصوله علي الترتيب الثالث في جدول دوري الأضواء والشهرة ، الا أن الفريق جاء في المرتبة الأولي من حيث الأفضل والاقوي دفاعيا ، لاسيما وأن الأحمر لم تستقبل شباكه سوي 21 هدفاً بمعدل 0.6 هدفا في المباراة الواحدة ، ويليه في الترتيب فريق فاركو الذي اهتزت شباكه 22 هدف ثم طلائع الجيش في الترتيب الثالث كأقوي خط دفاع برصيد 24 هدف.

وبات فريق مصر المقاصة الأضعف هجوميا خلال الموسم بعدما سجل لاعبوه 12 هدفاً فقط ، فضلاً عن كونه الأقل انتصارا حيث لم يتذوق طعم الفوز سوي في مباراتين فقط مقابل 9 تعادل ، بجانب تعرضه للهزيمة في 23 مباراة ليكون الأكثر هزيمة لفرق الدوري.

وتقاسم فريقا الزمالك والأهلي ، الأفضل هجوميا خلال مسابقة دوري الأضواء والشهرة ، برصيد 62 هدفاً لكل فريق بمعدل 1.9 هدف في المباراة الواحدة ، وجاء بيراميدز في الترتيب التالي برصيد 56 هدفاً 

وحقق نادي الزمالك لقب الدوري المصري هذا الموسم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والثانية على التولي .

بينما حسم فريق بيراميدز الوصافة هذا الموسم للمرة الأولي في تاريخه بينما تواجد الأهلي في المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه والأولي منذ 39 عاما.

كما نجح طلائع الجيش في حسم تواجده بالمريع الذهبي واحتلال المركز الرابع بعد منافسة خاصة مع فيوتشر صاحب المركز الخامس بنفس رصيد النقاط .

وشهد الموسم الحالي هبوط ثلاثة أندية وهم مصر المقاصة وإيسترن كومباني والجونة.

يذكر أن المشاركات الإفريقية للأندية قد حسمت هذا الموسم حيث يشارك الزمالك والأهلي في دوري أبطال إفريقيا بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.