الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:32 صـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وزير المالية: إضافة 450 ألف أسرة جديدة إلى تكافل وكرامة

وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه فى شهر أبريل الماضى تم إضافة 450 ألف أسرة، لـ معاش تكافل وكرامة، وهذا يكلف الدولة 3 مليارات جنيه.

وخلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، قال معيط إن ما يتم إضافته حاليًا، يكلف الدولة الكثير، ففى العام الماضى الدولة كانت تتحمل بشكل إجمالي ما يصرف لـ تكافل و كرامة 19 مليار، وهذا العالم يكلف الدولة 25 مليار جنيه.

ولفت إلى أن هناك دعم لـ 600 ألف أسرة ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، والدولة تعمل على التخفيف على المواطنين.

وأكد وزير المالية، أن كل الشائعات التى تنشر عن الاقتصاد المصري بشكل سلبي غير صحيحة، وهناك موجة استهداف عالية بأكثر من 150 تقرير سلبي عن مصر، وكل يوم هناك تقرير أو أثنين بشكل سلبي عن مصر.

وقال وزير المالية، إن الجميع يعلم أن مصر وفرت جميع السلع للمواطنين خلال الأزمات التى تضرب العالم.

ولفت إلى أن الدولة قامت بتسديد ما عليها فى وقته، ولا يوجد أى مشكلات، والدولة توفر جميع احتياجات المواطنين ولا يوجد عجز فى أى شئ.

وأشار إلى خروج استثمارات غير مباشرة "أموال ساخنة" بقيمة 22 مليار دولار منذ شهر ديسمبر الماضي، وحالة الاستهداف غير المبررة ضد مصر غير مفهومة فى ظل الأزمات التى تضرب العالم.

وأوضح أن السبب فيما ينشر سلبًا عن مصر يكون بسبب صمود مصر، لأن مصر قوية ومستمرة فى طريقها، مؤكدا أن الجميع يجب يعلم أن مصر مستهدفة.