الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وولفرهامبتون: نبارك للقلعة البيضاء فخر العاصمة.. سهم الزمالك إذا انطلق دائما يصيب

جانب من احتفالات لاعبي الزمالك بدرع الدوري
جانب من احتفالات لاعبي الزمالك بدرع الدوري

أعرب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي عن سعادته بتتويج الزمالك بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي والرابع عشر في تاريخه.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر": "للمرة الثانية على التوالي نبارك للقلعة البيضاء فخر العاصمة التتويج بالدوري المصري الممتاز.. سهم الزمالك إذا انطلق دائما يصيب".

كان قد تعادل فريق الزمالك مع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز ليرفع الأبيض رصيده إلى 76 نقطة يتصدر بهم جدول الترتيب بعدما حسم اللقب قبل خوض اللقاء، في حين رفع الفريق السكندري رصيده إلى 37 نقطة يحتل بهم المركز الحادي عشر.

وانتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري المقامة باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين واحتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة الرابعة قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويتخذ قرارا بإلغائها، ونشط لاعبو الفريق الأبيض لتسجيل هدف التقدم، وتلقى حسام عبدالمجيد البطاقة الحمراء في الدقيقة 20، بعد إعاقة إبراهيم حسن على حدود منطقة جزاء الزمالك.

وفي الدقيقة 26 سدد أحمد سيد زيزو كرة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عبد المنصف، بعدها سدد إمام عاشور تسديدة قوية مرت أيضا بجوار القائم.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمورو ساليفو في الدقيقة 32 للخشونة،وفي الدقيقة  44 سجل إبراهيم حسن هدف التقدم لزعيم الثغر من تسديدة بعيده مستغلا تقدم محمد عواد لينتهي الشوط الأول بتقدم زعيم الثغر.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الجزيري، وتوالت محاولات الأبيض لتعديل النتيجة، وبمرور الوقت نشط لاعبو الاتحاد وهددوا مرمى محمد عواد في أكثر من فرصة ولكن الدفاع وحارس المرمى تصدوا لكافة المحاولات.

وفي الدقيقة 61 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف اوباما بدلا من إمام عاشور،  وكاد شيكابالا أن يحرز هدف التعادل للأبيض من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد عبد المنصف، وأهدر مابولوو فرصة تسجيل الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة  71 من تسديدة علت المرمى لحظة تقدم محمد عواد.

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للفريق بعمر السعيد بدلا من سيد عبد الله نيمار ونجح محمود حمدي الونش في تسجيل هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 75 من رأسية قوية بعدما تلقى عرضية من زيزو من ركلة ركنيه.

ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من محمود علاء وحازم إمام بدلا من محمد أشرف روقا وشيكابالاوتوالت محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم كل من:
 
حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد عبد الغني - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح

خط الوسط: محمد أشرف "روقا"- إمام عاشور - محمود عبد الرازق " شيكابالا" - سيد عبد الله " نيمار" - أحمد سيد "زيزو"

خط الهجوم :سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم وحازم إمام ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء وعبد الله جمعة ويوسف أسامة نبيه وأيمن حفني  ويوسف إبراهيم " اوباما" وعمر السعيد.

ويضم تشكيل الاتحاد السكندري كل من:

 حراسة المرمى: محمد عبد المنصف

خط الدفاع: هشام صلاح – محمود شبانه - عبد الله نصيب - صبرى رحيل

خط الوسط: مروان عطية - مورو ساليفو - خالد الغندور – أحمد عادل ميسى - إبراهيم حسن

خط الهجوم : كريستوفر مابولولو.