الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كارثة نووية.. الرئيس الأوكراني يتوعد بقتال الروس عند محطة زابوريجيا

سياسة
سياسة

توعد فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، بمقاتلة الجنود الروس الذين يتخذون من محطة زابوريجيا وهي أكبر رأس نووية بأوكرانيا، موضحًا أنه ينوي محاربة الجنود الروس الموجودين هناك، ومشيرًا إلى أن جيش موسكو يهدد العالم بوجوده عند هذه الرأس النووية.

وفيات في ظروف غامضة عند أكبر رأس نووية

وكان عدد من الجنود الروس لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح خطيرة عند محطة زابوريزهازيها الواقعة بمنطقة انرهودار الأوكرانية، وسط حالة من الذعر أصابت جميع جنود وضباط المعسكر.

وقالت صحيفة ديلي ميل إنه لقي عدد من الجنود مصرعهم فيما تم نقل آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وسط حالة من الذعر والكر والفر أصابت المعسكر الروسي الذي اتخذ من الرأس النووية موقعًا له، دون معرفة السبب وراء الأحداث.

وكان المعسكر الروسي يحتفظ بأسلحته في هذه الرأس النووية بما في ذلك أنظمة الصواريخ وغيرها من الأسلحة، جميعها كانت مخبأة في الرأس النووية، ولكن بعد هذه الواقعة الغامصة، أقدمت الكتيبة الروسية على نقل الأسلحة والذخيرة وكل شيء إلى الناحية الأخرى من النهر المقابل للمحطة النووية.

وحسب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، فإن الوضع في محطة زابوروجيا للطاقة النووية التي استولى عليها الجيش الروسي في 4 مارس، يزداد خطورة يوم بعد يوم.

وذكر المحللون في معهد دراسة الحرب الأمريكي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يلجأ إلى الابتزاز النووي لإيقاف الجيش الأوكراني.