الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الزمالك يطلب وساطة لحل أزمة السوبر المصري السعودي

الزمالك
الزمالك

مع اقتراب الزمالك من الحسم المبكر للدورى الكروى، تزداد رغبة مسئوليه فى الترتيب الجيد للمناسبة الكبرى التى تتمثل فى بطولة السوبر وهى مباراة من المقرر إقامتها فى قطر يوم 9 سبتمبر القادم بين بطل الدورى السعودى وبطل الدورى المصرى والمرشح لها بقوة حتى الآن هو الزمالك والهلال.
وفى حالة احتفاظ الزمالك بدرع الدورى للموسم الثانى على التوالى فإن هناك أزمة تواجهه تتمثل فى «موعد اللقاء « الذى يتعارض مع دور الــ 64 التمهيدى من بطولة دورى أبطال افريقيا، وهو أمر يسبب أزمة للزمالك، وجار البحث عن حل.

حتى الآن الزمالك من جانبه يحاول الوصول إلى حل لتعديل موعد مباراة دور الــ 64 من البطولة، أما الاتحاد المصرى فيسير فى طريق آخر حيث تم التواصل مع الاتحاد القطرى لتعديل موعد المباراة.

كما أن الزمالك يحاول اقناع الجانب التشادى بخوض المباراتين هنا فى القاهرة، بحيث لو حدث أى تعديل يكون تعديلا بسيطا .
وفى نفس الاطار تواصل مرتضى منصور رئيس الزمالك مع هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالكاف، بشأن طلب تأجيل مباراة الزمالك وفريق إيلكت سبورت التشادي.وطلب مرتضى وساطة من هانى أبوريدة لدى مسئولى الاتحاد الافريقى لكرة القدم كى يتم تأجيل اللقاء لمدة أسبوع، كى يتمكن الابيض من المشاركة فى اللقاء. يأتى هذا فى ظل محاولات مكثفة حتى الان مع مسئولى الفريق التشادى، كى يتم خوض المباراتين فى القاهرة، حيث أكد مصدر فى الكاف أن الزمالك لن يذهب لدولة تشاد بسبب عدم صلاحية الملاعب هناك. على جانب آخر يختتم الزمالك اليوم تدريباته استعدادا للقاء الاسماعيلى غدا باستاد القاهرة فى دور ال١٦ لكأس مصر ..وقام الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا ، بالاطمئنان على الجاهزية الفنية للثنائى أيمن حفنى وعمر السعيد ثنائى الأبيض خلال مران أمس الأول على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة..وشارك أيمن حفنى وعمر السعيد فى جميع الفقرات الخططية ، بجانب التقسيمة الفنية ، وظهرا بصورة جيدة استعدادا للفترة المقبلة..وحرص أعضاء الجهاز الفنى للفريق على منح الثنائى تعليمات فنية خاصة لتنفيذها خلال التدريب استعدادا للفترة المقبلة.

ومن جانبه عقد البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق جلسة مطولة مع اللاعبين فى حضور أعضاء الجهاز المعاون له قبل انطلاق التدريب ، ووجه المدير الفنى عدة رسائل مهمة للاعبين أهمهم :»اتفقنا منذ البداية جميعا على تحقيق هدف واحد وهو النجاح والوصول لمنصات التتويج ، وتكلل الأمر بالنجاح فى البداية بتحقيق بطولة كأس مصر للموسم الماضي».