الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 01:43 مـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بنزيما يتخطى راؤول ويطارد رونالدو في قائمة هدافي الريال

بنزيما
بنزيما

تمكن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، من تسجيل هدف تعزيز تقدم فريقه في شباك آينتراخت فرانكفورت، خلال مباراة الفريقين المقامة على ملعب استاديون هيليسنكي، ضمن مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي.

وتقدم ريال مدريد بهدف أول عن طريق دافيد ألابا بالدقيقة 37، فيما ضاعف بنزيما النتيجة بالدقيقة 65، بعد تمريرة حاسمة من البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن بنزيما بهدفه أمام فرانكفورت، قد وصل إلى الهدف رقم 324 في مشواره بقميص ريال مدريد، ليتخطى راؤول، مهاجم وهداف الفريق السابق، الذي سجل 323 هدفًا فقط.

وأشارت إلى أن كريستيانو رونالدو، أسطورة ولاعب الميرينجي السابق، هو الوحيد الذي يمتلك عدد أهداف أكثر، لا سيما أنه سجل 450 هدفًا بقميص الريال خلال فترته مع الفريق، ليصبح بنزيما هو ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي الأبيض.

يأتي ذلك في الوقت الذي فاز ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد الانتصار على آينتراخت فرانكفورت بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب هلسنكي الأولمبي بفنلندا، مساء اليوم الأربعاء في المباراة النهائية لنسخة 2022.

وسجل دافيد ألابا هدف تقدم الميرنجي في الدقيقة 37، من عرضية من ركلة ركنية لمسها بنزيما إلى كاسيميرو الذي هيأها أمام ألابا الذي وضع الكرة إلى داخل الشباك.

وعزز كريم بنزيما تقدم الريال بالهدف الثاني في الدقيقة 65 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء فشل الحارس كيفن تراب في التصدي لها.

خاض ريال مدريد اللقاء بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم، بينما لعب فرانكفورت المباراة بصفته بطل الدوري الأوروبي.
وبدأ ريال مدريد بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
خط الدفاع: داني كارباخال، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، فيرلاند ميندي.
خط الوسط: لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس، فيدي فالفيردي 
خط الهجوم: كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور
في المقابل جاء تشكيل فرانكفورت كالتالي:
حراسة المرمى: كيفن تراب.
خط الدفاع: المامي توري، تونا، إيفان نديكا.
خط الوسط: أنسجار كناوف، سباستيان رود، جابريل سو، كريستوفر لينز.
خط الهجوم: يسبر ليندستروم، رافائيل بوري، دايتشي كامادا.
ويشارك ريال مدريد في السوبر الأوروبي للمرة الثامنة في تاريخه، حيث حقق اللقب 4 مرات سابقة، في مقابل الخسارة في 3 نهائيات.