الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

3 مطارات مصرية تتصدر قائمة أول 10 موانئ جوية في إفريقيا

صيانة الطائرات
صيانة الطائرات

نشر مركز المعلومات التابع إلى مجلس الوزراء، “انفوجراقًا” سلط الضوء من خلاله على إنجاز جديد المطارات المصرية على مستوى القارة الإفريقية؛ مشيرًا إلى تصدر مطار القاهرة الدولي قائمة المجلس الدولي للمطارات " ACI " لأول 10 مطارات إفريقية من حيث حجم حركة الركاب في 2021.

 

وأكد مركز الوزراء، التابع إلى مجلس الوزراء، أن مطار الغردقة جاء في المركز الخامس، ومطار شرم الشيخ بالمركز الثامن؛ ويرجع ذلك إلى تحديثات البنية الأساسية، وإنشاء مطارات جديدة، وتطوير قرية البضائع، وتحديث أسطول الشحن الجوي.

 

وكانت قد احتفلت وزارة الطيران المدني بجميع المطارات المصرية بهذه المناسبة الوطنية وسط أجواء احتفالية يسودها البهجة والفرح بمناسبة احتفالات مصر بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة.

 

ووزّعت فرق من العلاقات العامة بشركات مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى والمصرية للمطارات الشوكولاتة على الركاب والتقطت الصور التذكارية معهم، كما تم وضع شعار ثورة 30 يونيو على شاشات العرض بمختلف المطارات المصرية وقامت الإذاعات الداخلية بإذاعة الأغاني الوطنية.

 

بينما كانت قد تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي برئاسة مصطفي العربي مدير عام الموانئ الجوية من ضبط محاولة تهريب محاولة تهريب عدد من السجائر الإلكترونية وكمية من الأدوية البيطرية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

 

ففي أثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من الكويت علي رحلة طيران شركة الجزيرة القادمة من الكويت اشتبه مصطفي حسين رئيس الوردية وإسلام أحمد مأمور الفحص بجهاز الأشعة في الراكب م.ح مصري الجنسية، وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة كمال عبد الحافظ مأمور الفحص بالأشعة تحت إشراف إسلام قباري مدير الإدارة.