الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:16 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سياحة الشيوخ: الغردقة من أفضل المدن السياحية عالميا

الغردقة
الغردقة

قال النائب محمد سعيد الدابي عضو مجلس الشيوخ، ووكيل لجنة السياحة والإعلام، إن مدينة الغردقة حاليًا مصنفة ضمن أفضل المدن السياحية عالميًا، مشيرًا إلى أن موقع CNN Travel نشر تقريرًا أكد خلاله أنه وفقًا لموقع "TripAdvisor"، الذي يعد من أشهر المواقع السياحية المتخصصة في تقييمات المقاصد السياحية، فقد جاءت مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري، وهذا يُعد تأكدًا على تميز المدينة الساحلية نظرًا للمقومات التي تتمتع بها.

وأضاف وكل لجنة السياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية قدمت جهودًا كبيرة لخدمة القطاع السياحي، مشيرًا إلى مشروعات التطوير والبنية التحتية التي تشهدها معظم المدن وخاصة السياحية.

وأشار إلى أن مدن محافظة البحر الأحمر باتت وجهة السياح الأوربيين في الفترة الحالية، مشيدًا بالخدمات الفندقية التي تقدم وتسهيل إجراءات المسافرين من وإلى المطارات، والتي جعلت حركة التنقل أكثر سهولة، مؤكدًا أن هناك قفزة كبيرة شهدتها المدن السياحية مما جعلها تتصدر قائمة افضل المدن السياحية عالميًا طبقًا لما جاء في تصنيفات المواقع السياحية المتخصصة في السفر والرحلات.

محافظ البحر الأحمر: القطاع السياحي شهد رواجًا كبيرًا في العام الجاري

على جانب آخر، أعرب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن سعادته باختيار مدينة الغردقة ضمن أفضل عشر وجهات سياحية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنّ الغردقة مدينة متنوعة المعالم وبها العديد من الأماكن السياحية التى تجذب السياح، من بينها السياحة العلاجية والمحميات الطبيعية.

وأضاف محافظ البحر الأحمر- في بيان له- أن مدينة الغردقة تضم ما يقرب من 270 منشأة سياحية تقدم أفضل الخدمات الفندقية للنزلاء، مؤكدًا أن القيادة السياسية قامت بدور كبير في ملف البنية التحتية داخل محافظة البحر الأحمر، وهذا ما ساعد على عودة السياحة مجددًا.