الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مساجد الرياض تحذر المصلين من الأمطار الغزيرة: صلوا في رحالكم

الرياض
الرياض

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة ترصد مساجد العاصمة السعودية الرياض تصدح بنداء "صلوا في رحالكم" إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها اليوم.

أمطار السعودية

واعتبرت وسائل إعلام سعودية أن هذه اللحظات تعد تاريخية، خاصة أن هطول الأمطار الغزيرة في عز فصل الصيف.

في لحظات تاريخية وفي عز الصيف..

مؤذن أحد مساجد الرياض ينادي بعبارة " صلوا في رحالكم " بعد هطول الأمطار الغزيرة.

- pic.twitter.com/Dg5hYr4GeS

— خبر عاجل (@AJELNEWS24) July 31، 2022

ورصدت مؤذن أحد مساجد الرياض ينادي بعبارة " صلوا في رحالكم " بعد هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة السعودية، وذلك للمطالبة بالصلاة في البيوت.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، وشملت أنحاء متفرقة من العاصمة، وما زالت السماء ملبدة بالغيوم.

 

من السيول على منطقة #الرياض عصر هذا اليوم. ???? (متداول) pic.twitter.com/E880ITEtMG

— هاشتاق السعودية (@HashKSA) July 31، 2022

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي بالمواطنين والمقيمين الابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بتعليماته وإرشاداته.

 

الأمطار تُزيّن سماء العاصمة #الرياض.

-

pic.twitter.com/BTSkiuhYx8

— أخبار السعودية (@SaudiNews50) July 31، 2022

وتوقع المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد، انه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الاودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، وعسير،وجازان، في حين تستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم كذلك على أجزاء من منطقة الباحة ويمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

 

هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على #الرياض.

pic.twitter.com/4XiDwsVypc

— هاشتاق السعودية (@HashKSA) July 31، 2022

أمطار السعودية

 

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة عكاظ السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20 -40 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة مع السحب الرعدية تصل إلى 40 كم/ساعة مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.