الخميس 18 أبريل 2024 مـ 05:12 مـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحكومة: 11.5 مليار جنيه لدعم المواطنين بسبب الأزمة الأوكرانية

نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حديث الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع الشعب، هدفه التأكيد على أن الحكومة دائمًا تقف مع المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة، أن الدولة أثناء أزمة فيروس كورونا قامت بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة، وذلك للمرور من الفترة الصعبة التى كانت تعانى منها جميع الدول.

وأشار إلى أن الدولة تدخلت بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وقامت بتوفير معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة من أجل المواطنين.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بحزمة إجراءات جديدة لمساعدة المواطنين، وأن هناك مساعدات ستقدم لـ 900 ألف أسرة، من خلال برنامج تكافل و كرامة، وتم التوجيه بـ صرف منحة لـ مدة 6 أشهر، لـ 9.1 ملايين أسرة، وهذا الدعم سيكون لـ 23 مليون بطاقة.

وأوضح أن الزيادة على بطاقة التموين ستكون 100 جنيه، وهذا الدعم الذى وجه به الرئيس السيسي، يكلف الدولة 11.5 مليار جنيه.

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة قامت بإضافة مليون أسرة جديدة لـ برنامج تكافل وكرامة، وبهذا القرار سيكون هناك أكثر من 5 ملايين أسرة، سيتم توفير لهم دعم مالى مباشر، وهذا يعنى أن هناك 20% من الشعب المصري يتم تقديم لهم دعم بشكل مباشر.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، بعد اجتماع الحكومة اليوم، أن الدولة هدفها الوقوف مع المواطنين محدودي الدخل، و الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بقرارات سيتم البدء فى تنفيذها، لدعم المواطنين، تكلفة ما سيتم تقديم الدعم المالي لهم فى العام 5.5 مليار جنيه.

 

وقدم الدكتور مصطفىى مدبولي الشكر لـ منظمات المجتمع المدني، التى تقوم بمجهود غير عادي، وحجم مشاركتهم فى عام 2021، بلغت 3.5 مليار جنيه، فى مشروعات كثيرة لدعم البسطاء.

ولفت إلى أن الدولة من خلال وزارة المالية ستتحمل من الـ مليون أسرة، 500 ألف أسرة، و المجتمع المدنى سيتحمل الباقي.